المحتوى الرئيسى

ملخص رمضان 2018 في 25 كوميكس - E3lam.Org

06/08 22:30

أجواء صعود مصر لمونديال روسيا 2018، كان لها تأثير طاغي على البرامج والإعلانات الرمضانية للعام الحالي، فكانت كرة القدم موضع اهتمام كبير طوال أيام الشهر الفضيل على مختلف الأصعدة، سواء بالمتابعة الجادة لمباريات المنتخب، أو مباريات اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول مع فريقه، أو متابعة نجوم الرياضة في التليفزيون، أو حتى من خلال الكوميكسات الساخرة المعتادة في ذلك التوقيت من كل عام.. فكان رمضان 2018 ذا طابع رياضي بـ”امتياز”.

نرشح لك – 15 تصريحًا لـ حنان مطاوع.. أبرزها عن “الرحلة” وريهام عبد الغفور

يقدم إعلام دوت أورج فيما يلي ملخصًا لشهر رمضان الحالي، ولكن من خلال الكوميكسات والمواضيع التي أثارت الجدل طوال أيام الشهر الفضيل، مع العلم أن الموضوع قيد التحديث لاقتراحات القراء ولما ستؤول إليه أحداث الأيام القليلة المتبقية في الشهر الفضيل.

البداية مع رامز جلال صاحب البرامج المثيرة للجدل دائمًا، فكانت جملة “لاموري في زوري” الشهيرة التي يرددها في كل حلقة من “رامز تحت الصفر” على لسان شخصية هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، أداة للتعبير عن الضيق ونفاد الصبر بطريقة ساخرة ومبتكرة.

ومن كوبر لشيكابالا، نجد أن حلقة رامز مع نجم الزمالك محمود عبد الرازق كانت صاحبة الانتشار الأكبر بين حلقات الموسم الحالي، وتحديدًا اللقطة الشهيرة قبيل اكتشاف المقلب عندما هدد مجدي عبد الغني بقوله: “لو اللي في دماغي طلع صح محدش يزعل مني”.. في الحقيقة العبارة واقعية وتصلح لأغلب التخمينات التي نكون شبه متقينين من تحققها، لكننا “بنمشي مع الكداب لحد باب الدار” مثلما يقول المثل الشهير، فنتيقن في النهاية أننا كنا على حق.

أما الإعلامي الرياضي مدحت شلبي فكان الوجه الإعلاني الأبرز، حيث ظهر خلال 3 إعلانات، أشهرها إعلان قطونيل وأغنية “هالله هالله عالفانلة”، وأصبح الإيفيه الأكثر ترديدًا، ينافسه بسخرية جملة “ولسه البق باقة شغالة” من إعلان شبكة we لخدمات المحمول، وأغنية “جاري يا جاري” من إعلان شركة “أورانج”

تواجد “شلبي” في أكثر من إعلان كان مثار سخرية في حد ذاته، وتحديدًا الربط بين الإيقاع الصاخب لإعلانه عن “ملابس داخلية”، يليه حديثه الهادئ عن التبرع في إعلان جمعية “رسالة” للأعمال الخيرية.

أما الألطف، فهو حالة النوستالجيا التي أثارها الإعلان، فتم استدعاء مشهد من أغنية “شنطة سفر” للفنانة أنغام، والتي شاركها في تمثيلها الفنان طارق لطفي، حيث كانت أولى إطلالاته عبر الشاشة في أول دور تمثيلي له، وتحديدًا اللقطات التي ظهر فيها خلال الأغنية مرتديًا “فانلة داخلية”…

أيضًا إعلان حديد الجارحي كان لافتًا بسبب فكرته الكوميدية القائمة على جملة “بيوت الناس مش لعبة”، وأكثر ما اشتهر فيه كان راقص الهولاهوب المنفعل في الأداء، الذي اعتبره البعض الوجه الأبرز لرمضان 2018.

الواقعة ذات الانتشار الأكبر والتي أصبحت “تريند” على مدار 3 أيام متتالية، كانت حالة الغضب والدعاء على المدافع الإسباني سيرخيو راموس، لتسببه في إصابة النجم المصري محمد صلاح أثناء مباراة فريقه مع ريال مدريد، فكان إظهار الحب الشديد لصلاح يتساوى مع حملة “الشتمية” والغضب من راموس، يتساويان أيضًا مع الترقب الشديد والخوف من عدم لحاق “صلاح” بأولى مباريات المنتخب في المونديال.

وبالاستمرار مع الرياضة، كان بيان المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، حول أزمته مع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، صاحب النصيب الأكبر من الجدل والسخرية والانتقادات حول ما يدور داخل أروقة القلعة الحمراء منذ تولي الخطيب رئاسة النادي.

ومن “تركي” مع الخطيب لـ”تركي” مع عمرو أديب، كان إعلان المستشار السعودي عن انضمام الإعلامي المصري إلى قنوات MBC Pro السعودية، ليكون أغلى مذيع تليفزيوني في منطقة الشرق الأوسط، مثار سخرية وانتقادات في آن واحد، لا سيما بسبب طريقة “آل الشيخ” في فيديو الإعلان عن التعاقد مع “أديب” الذي نشره عبر صفحته.

وبالعودة للموسم الدرامي لرمضان الحالي، كان الفنان باسل خياط الوجه الأكثر تكرارًا في “الكوميكسات” بسبب شخصية “أسامة” التي يقدمها في مسلسل “الرحلة”، نظرًا لتناقضه وسلوكياته الغريبة سواء بالحركة أو تكرار الجمل الأخيرة لمرتين متتاليتين، لا سيما عبارة “الناس اللي برا دول.. الوحوش اللي برا دول”.

أيضًا كثرة وفاة الأبطال الأساسين في مسلسل “طايع”، كانت ملفتة بدرجة كبيرة، واستدعت تساؤلات حول نهاية العمل، وكذلك سخرية على طريقة “ومات الممثلون جميعًا” الشهيرة للفنان عادل إمام.

​ أما مسلسل “ليالي أوجيني” فبالرغم من سمة الهدوء التي تسيطر على العمل، كون أحداثه تدور إبان فترة الأربعينات، لكنه كان ملفتًا من حيث القصة أو الأداء الجيد لعدد كبير من الممثلين خلاله، وتم ربطه ببعض الأعمال الدرامية التي تنافسه.

الفنان محمد جمعة ترك انطباعًا قويًا أيضًا من خلال شخصية “عم ضيا” في مسلسل “الوصية”، حيث اعتبره المستخدمون رمز التشاؤم والكآبة بكل معانيها، فكانت أي صورة له من المسلسل دليل قاطع على إن “كله رايح فعلا”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل