المحتوى الرئيسى

الطيران في أسبوع.. شريف فتحي يقرر إعفاء طائرات التدريب من مقابل الخدمات الملاحية عامين.. مصر للطيران تعتمد حركة مديري مكاتب ومحطات الشركة بالخارج.. واستعدادا لعودة المعتمرين وسفر الجماهير إلى روسيا

06/08 20:48

مصر للطيران: 19 رحلة إضافية لنقل 3 آلاف مشجع لروسيا مصر للطيران تستعد لعودة معتمري رمضان من الأراضي المقدسة تفاصيل تخصيص مبنى إيروسبورت لصالح وزارة الطيران إعفاء طائرات التدريب من مقابل الخدمات الملاحية لمدة عامين وزير الطيران: ننظر طلبات الشركات المقدمة للعمل بمطاري سفنكس والقطامية

شهدت وزارة الطيران المدني، على مدار الأسبوع الماضى، أحداثا مهمة على مستوى قطاعات الوزارة عامة، والشركات القابضة خاصة، أبرزها قرار وزير الطيران بإعفاء طائرات التدريب من مقابل الخدمات الملاحية لمدة عامين، بالإضافة إلى استعدادات مصر للطيران لعودة المعتمرين من الأراضي المقدسة، نقل جماهير المنتخب إلى روسيا، بالإضافة إلى اعتماد حركة مديري مكاتب ومحطات الشركة في الخارج.

نشرت الجريدة الرسمية، صباح الأحد، قرار شريف فتحي، وزير الطيران المدني، باستمرار إعفاء طائرات الأكاديمية المصرية للطيران المستخدمة لأغراض التدريب من مقابل الخدمات الملاحية لمدة عامين.

جاء ذلك بعد الاطلاع على قانون الطيران المدني الصادر بالقانون رقم 28 لسنة 1981 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 1401 لسنة 2009 بتحويل هيئة المعهد القومي للتدريب على أعمال الطيران المدني إلى شركة قابضة تسمى "الأكادمية المصرية للطيران" وعلى القرر الوزاري رقم 401 بشأن إعفاء بعض الجهات من كل أو بعض مقابل الأشغال والانتفاع.

أكد شريف فتحي وزير الطيران المدني، أنه تم إدراج مطاري سفنكس والقطامية علي قائمة المطارات الدولية، حتي يتاح للمطارين تقديم خدمات الملاحة الجوية بالمنطقة، وكذلك وضع جداول تشغيل رحلات جوية لشركة طيران تعمل بالمطارين .

وقال فتحي، في تصريحات صحفية، إن هذا الاجراء يحتاج لعدة أسابيع، ليكون المطارين جاهزين لتقديم كل الخدمات، ويظهران أمام كل الطيارين علي مستوي العالم.

وأشار وزير الطيران، إلى أن الوزارة تنظر خلال الفترة الحالية الطلبات المقدمة من الشركات لتنظيم رحلات في المطارين، وبدء العمل بهما.

قالت مصادر بالشركة الوطنية مصر للطيران، إن الشركة تستعد لعودة معتمري شهر رمضان من الأراضي المقدسة الثلاثاء المقبل.

وأضاف المصدر أن مرحلة العودة ستشهد كثافة في التشغيل حيث من المخطط أن يبلغ متوسط رحلات العودة ما يقرب من 25 رحلة يوميًا أي بإجمالي 450 رحلة جوية خلال الفترة من 12 وحتى 30 يونيو الجاري، وذلك إلى مطارات القاهرة والأقصر وبرج العرب بالإسكندرية.

وكانت الشركة الوطنية مصر للطيران تمكنت من نقل ما يقرب من 45 ألف معتمر إلى مطاري جدة والمدينة المنورة على متن 450 رحلة جوية في مرحلة الذهاب.

وأعلن صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عن بدء تشغيل 19 رحلة شارتر إضافية، لنقل ما يقرب من 3000 مشجع إلى روسيا لمؤازرة المنتخب الوطني في مبارات كأس العالم.

وأضاف "مسلم"، في تصريحات صحفية، أنه من المقرر أن تبدأ هذه الرحلات اعتبارًا من يوم 10 يونية في مرحلة الذهاب والعودة يوم 28 يونيو، مشيرا إلى أنه سيتم توفير كافة التسهيلات اللازمة لنقل المشجعين.

وقال: إن مصر للطيران الناقل الرسمي للمشجع والمنتخب المصري، ستستخدم أحدث طرازاتها التي تتمتع بأعلى مستويات الرفاهية ، وذلك في إطار الدور القومي الذي تقوم به الشركة الوطنية في دعم ورعاية كافة الأندية والمنتخبات المصرية المشاركة في البطولات الدولية في مختلف الألعاب الرياضية، وسوف تهبط الرحلات الشارتر في المطارات التي ستشهد مباريات كأس العالم وهي مطار جروزني الدولي ، ومطار كولتسوفو الدولي ، ومطار بولكوفو الدولي ، ومطار فولجوجراد الدولي ، ومطار دوموديدوفو الدولي.

وأوضح مسلم ان هذه الرحلات الاضافية شارتر، بخلاف الرحلات المنتظمة التي تسيرها الشركة، حيث تسير 3 رحلات اسبوعيًا إلي مطار روسيا الدولي أيام الأحد والثلاثاء والخميس، كما تدرس الشركة تكثيف الرحلات الإضافية في حال تأهل المنتخب وزيادة الطلب من جانب المشجعين المصريين الراغبين في مؤازرته في هذا المحفل الرياضي الدولي.

اعتمد شريف عزت رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية، حركة مديري مكاتب ومحطات مصر للطيران في الخارج.

وتضمنت الحركة نقل وندب ومد عمل لـ 23 موظفًا للعمل بالخارج والسادة المرشحين للعمل بالخارج هذا العام هم: في وظيفة مديري المكاتب الخارجية:- انجي محمد عبد السلام (اثينا والمشرف علي قبرص)؛ محمد عبد النبي عبد الرحيم (السعودية بجدة ويشرف علي الرياض والظهران والمدينة وابها والقصيم )؛ مروة كمال الفخراني (اديس ابابا) ؛ اميرة فتحي اسماعيل (دار السلام)؛ نرفين مجدي كامل (الخط رقم 1) ؛ عبير مصطفي كمال (كانو)؛ تامر عبد المنعم احمد( ميلانو )؛حسام صفوت صالح ( بغداد)؛ دينا عبد الرزاق احمد (اسمرة) ؛ داليا نسيم عباس ( انجمينا).

وفي وظيفة مديري المحطات الخارجية تضمنت الحركة :-اسامة حامد عوض (عنتيبي)؛ احمد حسن محمد ( روما)؛ سيد مصطفي اسامة (تورنتو) ؛ محمد حنفي (نيروبي)؛ محمد وجدي العطار (اسمرة)؛ مجدي محمد فايد (دار السلام)؛ عماد محمود ابو زيد (جوهانسبرج)؛ هانئ حسين احمد (قبرص).

وفي وظيفة مساعد مدير محطة : وليد صلاح سميح (لندن) وفي وظيفة ضابط كلُ من كريم طلعت محمود ( جدة)؛ ايمان حازم احمد ( الخرطوم).

وصرح اللواء طارق زكي، رئيس مجلس إدارة نادي إيروسبورت، أن قرار مجلس الوزراء بتخصيص مبنى شركة ايروسبورت الإدارى لصالح وزارة الطيران المدني كمقر المكتب الإقليمى للمنظمة الدولية للطيران المدنى "الايكاو" بالقاهرة، جاء بعد مخاطبات استمرت لنحو عام حيال هذا الأمر لاتخاذ القرار فيه لصالح منظمة الإيكاو.

قال "ذكي"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، إن المبنى الإداري المذكور كان قد تم إنشاؤه منذ 4 سنوات، بهدف استخدامه كمبنى إداري للعاملين، ولكن بعد الانتهاء منه وتسليمه للنادي ظهر أنه بنى على مستوى نظامي عالي ومساحة أكبر من المتوقع لتخصيصه مبنى إداري، فبدأ التفكير في الاستفادة منه كمشروع استثماري أو منحه لجهات أخرى للاستثمار فيه وزيادة مدخلات النادي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل