المحتوى الرئيسى

الصحف الكويتية: ماذا طلب والد محمد صلاح من الحكومة المصرية.. مصطفى مدبولى على خطى محلب..مصر تسترد 9 قطع أثرية من فرنسا.. والتموين تنفي زيادة سعر الرغيف بالمحروسة

06/08 20:48

-مصر تسترد 9 قطع أثرية من فرنسا

- تكليف وزير الإسكان بتشكيل الحكومة

- التموين تنفي زيادة سعر الرغيف بالمحروسة

- محمد صلاح يزور فريقه السابق في مصر

-ماذا طلب والد محمد صلاح من الحكومة المصرية؟

تناولت الصحف الكويتية اليوم الجمعة المزيد من الموضوعات الهامة علي الصعيد الدولي والمحلي والإقليمي وتصدر ذلك الشأن المصري.

وأوضحت "القبس" أن محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي ونجم نادي ليفربول، فاجأ مسؤولي ناديه القديم المقاولون العرب بلفتة رائعة بعد أن حضر إلى النادي لتناول وجبة السحور، برفقة فريق الناشئين مواليد 2003 الذي يستعد للتوجه إلى اليونان لخوض دورة ودية.

وحرص صلاح على مصافحة لاعبي فريق الناشئين، وحمل معه بعض الهدايا لهم قبل سفرهم لليونان، وطالبهم ببذل قصارى جهدهم لتحقيق نتائج طيبة واللعب في أوروبا مستقبلًا.

وعقد صلاح جلسة ودية مع علاء نبيل المدير الفني للفريق الأول للمقاولون، الذي حرص على توديع البعثة قبل السفر وتواجد معها أثناء تناول السحور قبل التحرك لمطار القاهرة.

وكان صلاح قد وصل إلى القاهرة الأربعاء لقضاء إجازة قصيرة، قبل السفر مع منتخب مصر إلى روسيا لخوض منافسات كأس العالم.

وقالت "القبس" أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كلف مصطفى مدبولي، وزير الإسكان السابق، بتشكيل حكومة جديدة، خلفًا لحكومة شريف إسماعيل التي تقدمت باستقالتها قبل أيام، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (أ ش أ).

ولم تعلن الرئاسة عن توقيت تقديمها لتشكيل الحكومة إلى البرلمان لأخذ الموافقة النهائية عليها وفقًا للدستور.

ومدبولي هو وزير الإسكان منذ عام 2014، وتم اختياره قائمًا بأعمال رئيس الحكومة لعدة أشهر، في نوفمبر الماضي، خلال سفر شريف إسماعيل، إلى ألمانيا للعلاج والحكومة الجديدة التي سيشكلها مدبولي ستكون الثالثة منذ تولي السيسي منصبه.

وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء الجديد سيعطي فرصة كافية لاختيار أعضاء حكومته ثم طرحها على مجلس النواب لنيل الثقة.

وأفادت "كونا" أن مصر أكدت استرداد تسع قطع أثرية، ضبطتها السلطات الفرنسية بأحد محطات القطار في باريس، مشيرة الى اهمية «توثيق» التعاون لمكافحة تهريب الاثار والاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية.

جاء ذلك في بيان للخارجية المصرية، اليوم الخميس، أكدت فيه نجاح جهود استرداد تلك القطع الأثرية، من خلال تواصل السفارة المصرية في باريس مع السلطات الفرنسية لإيقاف بيعها واتخاذ الخطوات اللازمة لتسليمها الى السفارة لإعادتها إلى مصر.

وذكرت الخارجية انه بالتنسيق مع وزارة الآثار المصرية «ثبت» أثرية تلك القطع واستيفاء الاجراءات القانونية اللازمة لاعادتها الى موطنها الأصلي.

وأفادت "الرآي" أن وزارة التموين نفت الشائعات التي انطلقت على مدى الساعات الأخيرة حول زيادة أسعار الخبز عقب انتهاء شهر رمضان المبارك.

وأكد هشام كامل وكيل اول وزارة التموين لـ «الأنباء» أن ما تردد حول زيادة سعر رغيف الخبز إلى 20 قرشا بدلا من 5 قروش مجرد شائعات مغرضة هدفها إحداث بلبلة في الشارع المصري، مشددا على أن سعر رغيف الخبز خط أحمر ولا أحد يقبل المساس بسعره وسيستمر بخمسة قروش بدون أي تغيير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل