المحتوى الرئيسى

حصاد بني سويف في أسبوع ..الإنتاج الحربي توفر محطات صرف صحي لقرى جديدة..المحافظ يشهد الاحتفال بذكرى غزوة بدر ..وبروتوكولات تعاون بين الجامعة والصحة والملاحة البحرية .. صور

06/08 20:48

تعاون بين جامعة بني سويف واتحاد الملاحة الرياضية ومديرية الصحة محافظ بني سويف يزور مستشفى الرمد محافظ بني سويف يلتقى العصار لبحث مشروع النباتات العطرية

شهدت محافظة بني سويف هذا الأسبوع العديد من الفعاليات والأحداث منها حضور المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، الاحتفال الذي أقامته المحافظة بالتنسيق مع مديرية الأوقاف والمنطقة الأزهرية بمناسبة ذكرى غزوة بدر، عقب صلاة العشاء بمسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بني سويف.

تناولت الاحتفالية الدروس المستفادة منها وأثرها في حياة المسلمين،حيث انتصر فيها الحق ليكون خير عون للنهوض بالأمة الإسلامية، من خلال التأكيد على الأخذ بأسباب النصر من الإيمان والتقوى والتوكل على الله والثقة في النفس، والأخذ بهذه الأسباب في كافة ميادين الحياة حتي تنعم مصر بالرخاء والأمن والأمان .

وحضر الاحتفال اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، والعقيد محمد حجازي المستشار العسكري للمحافظة، واللواء عصام العلقامي السكرتير العام،والشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ يوسف منصور "المنطقة الأزهرية"،والمحاسب محمود مغربي رئيس مدينة بني سويف، والمستشار أحمد عبدالجواد رئيس مجلس إدارة المسجد, فضلا عن بعض القيادات الأمنية التنفيذية والدينية والعلماء والأئمة والدعاة من رجال الأوقاف والمنطقة الأزهرية.

وفي جامعة بني سويف أعلن الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة ، الموافقة على إبرام بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للملاحة الرياضية وكلية التربية الرياضية، وذلك بناء على الطلب المقدم من الاتحاد المصري للملاحة لدعم النشاط الحركي البدني بالكلية.

وأوضح رئيس الجامعة أنه بموجب هذا البروتوكول سيقوم الاتحاد المصري للملاحة الرياضية بتنفيذ دورات تدريبية خاصة بإعداد (المدرب- الحكم) لطلاب الكلية مما يساعد على المعرفة بالنشاط الرياضي للاتحاد، علاوة على مساعدة الطلاب فى المشاركة فى البطولات المحلية والدولية والتى ينظمها ويشرف عليها الاتحاد، إضافة الى فتح باب جديد لمجال البحث العلمي للباحثين بالكلية.

كما وقعت مديرية الصحة ببنى سويف برئاسة الدكتور عبد الناصر حميدة،وكيل وزارة الصحة، وكلية العلاج الطبيعى بجامعة بنى سويف برئاسة الدكتورة ألفت دياب عميد الكلية، بروتوكول تعاون من أجل توفير فرص برامج تدريبية لممارسى وأخصائيين العلاج الطبيعى، والعاملين بالمستشفيات والمراكز التابعة بمديرية الصحة ببنى سويف.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إن البرتوكول يهدف إلى رفع المهارات لديهم والاستفادة من التقنيات المتطورة المتوفرة لدى كلية العلاج الطبيعى بجامعة بنى سويف،وكذلك الاشتراك فى القوافل الطبية والعلاجية الموجه لخدمة المجتمع بالمحافظة، والإسهام فى حل المشكلات الطبية والمجتمعية التى تواجه سكان تلك المناطق،وكذلك عمل ندوات توعية وقوافل طبية لتوعية العاملين بالمدارس والطلاب والأهالى، للاكتشاف المبكر لتشوهات القوام والعمود الفقرى فى أطفال المدارس.

من ناحية أخري زار المحافظ ، مستشفى الرمد بمدينة بني سويف، لمتابعة سير العمل بالمستشفى والاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة للمترددين عليها،حيث رافقه خلال الزيارة كل من الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، والمحاسب محمود مغربي رئيس المدينة، والدكتورة هدى رجب مديرة المستشفى.

وتفقد المحافظ منظومة الخدمة الصحية والعلاجية بالمستشفى، متابعًا أداء المنظومة بالعيادات الخارجية الجديدة وعددًا من أقسام المستشفى مثل العمليات فضلًا عن قسم الأسنان الملحق بها، بالإضافة إلى متابعته لنسبة الحضور والتردد على المستشفى من قبل المرضى، وكذا إلتزام الأطباء والطاقم الطبي بنسب الحضور والانضباط طوال شهر رمضان المبارك.

وتابع محافظ بني سويف مستوى التطوير في الخدمة الصحية بالمستشفى في عدد من الأقسام والتخصصات المستحدثة مثل قسم الكشف المبكر عن الإعاقة البصرية، وقسم متابعة مرضى السكر والضغط وتأثيره على الشبكية والأوعية الدموية بالعينين، بالإضافة إلى تفقده لبعض الأجهزة الحديثة التي تم دعم المستشفى بها لتحسين منظومة الخدمة الطبية العلاجية بها.

وأشاد المحافظ بمستوى الخدمة الصحية المقدمة والأجهزة والمعدات الطبية التي تم دعم المستشفى بها، موجهًا وكيل الوزارة بصرف مكافأة شهر لطاقم عمل المستشفى تقديرا لجهودهم في تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة، مؤكدًا على أهمية استمرار العاملين بالمستشفى فى أداء دورهم بروح الفريق الواحد والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة فضلا عن أهمية رفع مستوى أداء الأطباء وأطقم التمريض باستمرار وانتهاج الأساليب الطبية الحديثة في التشخيص والعلاج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل