المحتوى الرئيسى

تفاصيل جديدة تكشف بأن المعالج Snapdragon 1000 القادم سيكون أقوى من المتوقع - إلكتروني

06/08 19:35

قامت شركة كوالكوم بالإعلان عن المعالج Snapdragon 850 قبل بضعة أيام فقط، وهو يعد أول معالج يستهدف حصريًا الحواسيب المحمولة الهجينة. بالتأكيد، هو يعد بمثابة نسخة أسرع من المعالج Snapdragon 845، ولكن هذه مجرد البداية. المزيد من التفاصيل حول المعالج Snapdragon 1000 بدأت تشق طريقها إلى الويب، ويبدو أنه سيكون أكثر قوة مما كنا نتوقع.

في الواقع، لقد تردد الآن بأن مستوى إستهلاك الطاقة الأقصى للمعالج Snapdragon 1000 سيبلغ 12 واط، وهذا ما يعني ضعف المعالج Snapdragon 850. وعلى سبيل المقارنة، مستوى إستهلاك الطاقة الأقصى للمعالجين Intel 8250U و Intel U8550U يبلغ 15 واط علما أنهما يمتلكان أربعة أنوية ونواتين وهميتين لكل نواة حقيقية.

أنوية Intel ضخمة بالمقارنة مع أنوية ARM المعتادة، ولكن البرمجيات لا تكون جيدة في إستخدام أكثر من ثمانية أنوية. لذا، ما الذي ستقوم به شركة كوالكوم؟ حسنا، إحدى الإحتمالات تشمل إستخدام نواة Cortex-A76 القوية التي أعلنت عنها شركة ARM مؤخرًا علما أن هذه النواة تعد بتعزيز الأداء بنسبة 35 في المئة بالإعتماد على نفس التردد.

شركة كوالكوم سترغب على الأرجح في الإستعانة بشركة TSMC لتصنيع المعالج Snapdragon 1000 بإستخدام عملية 7 نانومتر. والحواسيب المحمولة الهجينة المزودة بنسخة ARM من نظام Windows 10 ستعمل على نحو أفضل من نظام Windows RT الذي تم إحالته إلى التقاعد منذ فترة.

قبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة Asus قد تكون أول شركة ستجلب حاسب محمول مزود بالمعالج الجديد علما أن هذا الحاسب يجري تطويره حاليا تحت الإسم الرمزي ” Primus “، ويضم شاشة بدقة FullHD، فضلا عن تكنولوجيا WiGig.

Pingback: تفاصيل جديدة تكشف بأن المعالج Snapdragon 1000 القادم سيكون أقوى من المتوقع – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل