المحتوى الرئيسى

بكري يتهم مؤذن الحسين برفع "الآذان الشيعي".. والأوقاف: نتحدى منّ يثبت ذلك

06/08 18:59

كتب- أحمد علي ومحمود مصطفى:

اتهم مصطفى بكري عضو مجلس النواب، مؤذن مسجد الحسين بالقاهرة الفاطمية برفع الآذان الشيعي خلال صلاة الجمعة الأسبوع الماضي، فيما نفى مسؤول كبير بوزارة الأوقاف ما زعمه البرلماني.

وتقدم بكري، ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موجه لوزير الأوقاف اتهم فيه الشيخ فرج الله الشاذلي، مؤذن مسجد الإمام الحسين برفع الآذان "الشيعي" في صلاة الجمعة الأسبوع الماضي، من خلال ورقة مكتوبة.

وقال بكري في بيان اليوم الجمعة، إن الآذان المسجل تضمن تلاوات إضافية على الآذان السني، مؤكدًا أن الشيخ حلمي الجمل وكيل نقابة القراء بالأزهر اعترف بأن المؤذن رفع آذان الشيعة في مسجد الحسين وهو شيخ تابع لوزارة الأوقاف ودائم التردد على السفر إلى إيران.

وتابع: "ورغم احترامنا لطائفة الشعة من أبناء الأمة العربية إلا أن رفع الآذان في مسجد الإمام الحسين ومن خلال مؤذن تابع لوزارة الأوقاف يمثل اختراقًا إيرانيا لهذا المسجد الكبير مما يستوجب على الجهات المسئولة وفي مقدمتها وزارة الأوقاف الرد على البيان العاجل ومحاسبة المسؤولين نظرًا لخطورة الحدث".

غير أن الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، نفى رفع الآذان الشيعي بمسجد الحسين بن علي رضي الله عنه، خلال الأيام الماضية.

وقال طايع في تصريح لمصراوي، الجمعة، "أتحدى أي شخص يثبت رفع الأذان الشيعي بمسجد الحسين، سواء كان تسجيلا أو فيديو مصور للواقعة"، مضيفا "الوزارة تتصدى بشدة لإقامة أي شعائر شيعية بمساجدها... فعقيدتنا سنية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل