المحتوى الرئيسى

رئيس المجلس الدولي للمتاحف: "فاروق وزاهي" في مقدمة من دعم مصر للفوز بـ "أيكوم" 2022

06/08 14:31

تقدمت اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف، بالشكر لكل من دعم ملف الإسكندرية للفوز يتنظيم مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف 2022 "أيكوم"، وذلك بعد معركة شرسة في اليونسكو بينها وبين براغ وأوسلو.

وصرح خالد عزب، رئيس المجلس الدولي للمتاحف أيكوم مصر، بأن في مقدمة من دعموا الملف كان الفنان القدير فاروق حسني، الدكتور زاهي حواس والمسهود لهما بمساندتهم الدائمة لأعمال اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف. 

وتابع أن من أبرز الداعمين للملف أيضًا كان السفير إيهاب بدوي سفير مصر في باريس، وأعضاء السفارة، والسفير إيهاب فوزي مساعد وزير الخارجية، والمنظمة العربية للمتاحف، واللجان الوطنية العربية للمتاحف لدول المغرب وتونس ولبنان وعمان والكويت والسعودية والأردن والإمارات العربية المتحدة، وكذا اللجان الإفريقية للمتاحف خاصة من دول زامبيا وكينيا ومالي والنيجر وساحل العاج وتوجو وتشاد والنيجر وموزمبيق وجنوب افريقيا والسنغال وتنزانيا.

كما توجه المجلس، بالشكر للدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، ومدير مكتبة الإسكندرية والعاملين فيها، وللدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، ولجمعية التراث المصري، وجمعية الأتيلية وجمعية الآثار لدعمهم لملف مدينة الإسكندرية في اليونسكو لنيل أسبقية تنظيم "أيكوم" 2022.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل