المحتوى الرئيسى

إنتاج فرنسا الصناعى يتراجع بسبب النتائج السلبية فى قطاع الطاقة

06/08 13:46

كشف المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية في فرنسا (ألانسي)، اليوم الجمعة، عن تراجع الإنتاج الصناعي بواقع 0.5%، خلال شهر أبريل الماضي، بعد أن انخفض بنسبة 0.4% في الشهر السابق متأثرا بالنتائج السلبية في قطاع الطاقة.

وذكر المعهد، في تقرير اليوم، أن الإنتاج تراجع بنسبة 5.8% في الصناعات الاستخراجية والطاقة والمياه، وبنسبة 6.7% في قطاعي الغاز والكهرباء، كما تراجع إنتاج فحم الكوك والتكرير خلال أبريل بنسبة 4.7% وفي التعدين بواقع 1.1%.

وفي المقابل، سجل قطاع معدات النقل ارتفاعا بنسبة 3.6%، خلال نفس الفترة وذلك بالرغم من النتائج السلبية في قطاع السيارات الذي انخفض بنسبة 0.8%.

كما سجلت الصناعات الغذائية زيادة ملحوظة بلغت 1.8%، وقطاع الكيمياء 2.7%، فيما تراجع الإنتاج في الصناعات التحويلية بنسبة 1.1%، في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر حيث تكثر حفلات الخطوبة والزواج، لذا قدمت نيرة إبراهيم، خبيرة الديكور، عدد من التصميمات العصرية لكوشة حفلتك. وقالت نيرة إن اختيار الديكور في المنزل، من أكثر الديكورات ...

استقبل الشيخ عبدالناصر حسان الديب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، ومحيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ومؤمن متولى الأمين العام ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل