المحتوى الرئيسى

ما هو الوقت المُناسب لاستحمام رضيعِك؟ - كبسولة

06/08 13:45

تحتار الأمهات في ما يجب القيام به حيال استحمام الطفل الرضيع، وفي هذا الاطار، قد يقلقن أكثر في شأن الوقت الذي يجب أن يتم فيها الاستحمام. وفي هذا الموضوع، نُقدم لكِ سيدتي مجموعة من المعلومات المُتعلقة بالوقت المناسب لاستحمام الرضيع وبعض النصائح المرتبطة به.

بالنسبة إلى الأطفال الرضع فإن موعد الاستحمام يختلف بين عمر وآخر، ولكن الجدير بالذكر أنه يجب تثبيت موعد الاستحمام في وقت مُحدد يومياً. فالأطفال الرُضع الذين يقل عمرهم عن الشهرين يُفضل أن يكون موعد الاستحمام اليومي في الصباح الباكر. أما بالنسبة إلى الأطفال الرضع الذين تجاوز عمرهم الشهرين، فموعد الاستحمام المُناسب لهم هو في المساء، وأيضاً بشكل يومي.

– النصيحة الأولى التي يجب أخذها بعين الاعتبار عن استحمام الرضيع هي حالة هذا الاخير، أي ان لا يكون جائعاً ويريد تناول الطعام، أو يشعر بالنعاس ويرغب بالنوم، أو في وقت مباشر بعد الرضاعة.

– وفقاً لموقع “أنوثة”، عليكِ التأكد دائماً من أن الماء ليست ساخنة جداً أو باردة جداً، بل يجب أن تكون بمُعدل حرارة الجسم أي 37 درجة مئوية، لذا عليكِ الحرص على قياس حرارة الماء قبل وضع الطفل في الحوض لضمان عدم الأضرار ببشرته وصحته. بالإضافة إلى أن استعمال المواد الخاصة بالأطفال الرُضع أمر ضروري، فهي غالباً ما تكون مصنوعة من العناصر المُفيدة لهم، وعليكِ التأكد من خلوها من المواد الكيميائية التي تُسبب الأضرار الكثيرة للطفل.

– خلال النهار، وبعد الاستحمام، لا يجب إهمال نظافة الرضيع، لذا قومي بين الحين والآخر بغسل وجهه ومسح جسمه بمنشفة مُبللة والمحارم المُعقمة، خصوصاً عند الأعضاء التناسلية في كل مرة تبدلين فيها حفاضه، وذلك للحفاظ على سلامته.

البريد الالكتروني لن ينشر البيانات الهامه معلمه ب *

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل