المحتوى الرئيسى

صحيفة لبنانية: مدبولي نجح في مشروعات الإسكان وحقق عائدات بالدولار

06/08 13:45

اهتمت صحيفة (الأخبار) اللبنانية بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحكومة المهندس شريف إسماعيل مشيرة إلى أن تكليف "مدبولي" لم يكن مستغربا لعدة اسباب منها نجاحه في إنجاز مشاريع الإسكان التي أسندت إليه، فضلا عن نجاح وزارة الإسكان في عهده في تحقيق عائدات مالية كبيرة للدولة المصرية بالعملة الصعبة من خلال مشروعات الإسكان للمصريين بالخارج التي بيعت بالدولار الأمريكي .

وعددت الصحيفة - في تقرير إخباري لها في عددها الصادر اليوم تناول التكليف الرئاسي لـ "مدبولي" بتشكيل الحكومة – الأسباب التي دعت الرئيس السيسي لاختيار الدكتور مدبولي،مشيرة إلى أن الاختيار جاء متماشيا مع الأعراف الحكومية بأن يترأس الحكومة وزير من الحكومة السابقة ، فيما لم يكن الاختيار مستغربا بعدما شغل مدبولي، باعتباره أقدم الوزراء في الحكومة المستقيلة، منصب القائم بالأعمال لنحو ثلاثة أشهر خلال رحلة علاج المهندس شريف اسماعيل بألمانيا .

وذكرت الصحيفة أنه يضاف إلى ذلك نجاح الدكتور مصطفى مدبولي في إنجاز جميع التكليفات التي أسندت إليه في مشاريع الإسكان المختلفة، وفي مقدمها العاصمة الإدارية الجديدة، والمدن الجديدة ومشاريع الإسكان القومية ومشروعات الصرف الصحي وغيرها.

وأشارت إلى أن "مدبولي" نجح أيضا إبان توليه وزارة الإسكان، في تحقيق عائد بالعملة الصعبة من خلال طرح أراض ووحدات سكنية للمصريين في الخارج بالدولار، وهي طريقة أمّنت عائدات مالية كبيرة للدولة، تزامنت مع قفزات في أسعار بيع الوحدات السكنية.

وأضاف الصحيفة أن رئيس الحكومة المكلف بدأ مشاورات تشكيل الحكومة بشكل هادئ بعيدا عن الأضواء، فيما واصل المهندس شريف إسماعيل تسيير الأعمال من مكتبه في مقر مجلس الوزراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل