المحتوى الرئيسى

ضيوف الشرف سلاح المنتجين لكسب الصراع الرمضاني - رصيف خمسة

06/08 10:25

مع اقتراب ختام سباق المسلسلات الرمضانية زادت معايير المنافسة بين صناع الدراما والقنوات الفضائية، والبحث عن أسلحة جديدة تجذب المزيد من الجمهور إلى معدلات مشاهداتها لمزيد من الإعلانات في الأيام العشر الأخيرة من رمضان.

ويأتي الاستعانة بضيوف الشرف ضمن المفاجأت التي حملتها العديد من المسلسلات ومازالت تجهزها للجمهور مع تقدم الحلقات وتنوعها، و يمكننا فيما يلي الوقوف على أبرز المسلسلات وضيوف الشرف الذين أثقلوا أحداث المسلسلات خلال رمضان.

هو المسلسل صاحب النصيب الأكبر من ضيوف الشرف خلال الحلقات حتى كاد عدد ضيوف الشرف يتخطى عدد الممثلين الأساسيين المسلسل الكوميدي الذي يعرض على قناة النهار.

يشارك في بطولته كل من مي سليم وإنجى وجدان، وياسر الطوبجي، وخالد عليش، ومحمد متولي، إخراج تغريد العصفوري، ومادى بادير.

ومن أبرز ضيوف الشرف الذين وجدوا على قائمته، أمير كرارة، درة، نيللي كريم، حمدي الميرغني، كنده علوش، هند صبري، مصطفى قمر، خالد سليم، محمد فؤاد، فيفي عبده، وهشام عباس، حسن الرداد، آيتن عامر، مى كساب، نيكول سابا، مصطفى قمر، حمدى الميرغنى، أكرم حسنى، دلال عبد العزيز، أحمد فتحى، هانى رمزى، رانيا يوسف، سامح حسين، وأحمد السعدنى.

 نجح مسلسل كلبش أن يكون في القمة  بمعدل مشاهدة للحلقة الواحدة يتفاوت من 3 ل8 مليون مشاهدة يوميا، ويعرض هو الاخر على قناتين على اليوتيوب أحدهما قناة الحياة والأخرى التابعة للشركة المنتجة، والمسلسل استكمال لأحداث الجزء الأول ويبدأ الجزء الثاني بمقتل عائلة سليم الانصاري وسعيه وراء الثأر لعائلته، المسلسل من  بطولة أمير كرارة وروجينا وهاله فاخر وهيثم أحمد زكي، ومن إخراج بيتر ميمي، وتأليف باهر دويدار.

ويتبع المسلسل سياسة الضيوف الجدد كل حلقة أو اثنين يظهر ضيف جديد بشخصية جديدة تقلب مسار الأحداث، ومن أرز الضيوف التي ظهرت به مؤخرًا وكان لها دور بارز، صلاح عبد الله والد الجاسوس الاسرائيلي، ووفاء سالم الطبيبة السورية التي انقذت ابن سليم الانصاري من الموت، ولبنى ونس  حبيبة عرام الذارع اليمنى لأبو العز قائد الجماعات الإرهابية، ماجد المصري ونجلاء بدر وغيرهم  الكثير.

 مسلسل  نسر الصعيد يعرض مسلسل نسر الصعيد على اليوتيوب من خلال قناتي عرض أحدهما التابع لفضائية dmc والقناة الأخرى هي قناة الشركة المنتجة والتابعة للعدل جروب وبإجمالي المشاهدة الواقع على القناتين تراوح مجموعة مشاهدة كل حلقة منفصلة ما بين 3 إلى 8 مليون مشاهدة كون قناتي العرض لهم جمهور عريض و قدرات ترويجية مرتفعة.

ومن أبرز الشخصيات التي ظهرت كضيوف شرف خلال حلقات المسلسل والتي من المقرر لها الظهور يأتي أمينة مغربي، هاجر الشرنوبي، ياسر الزنكلوني، هدى مجد. 

على الرغم من عدم وصول المسلسل للأرقام المطلوبة من المشاهدات على اليوتيوب، خصوصا أنه العمل الأول الذي يخرج فيه عن تعاقده مع قنوات أم بي سي بعد فترة ليست بقليلة وتنوعت أرقام الحلقات كونه يعرض على قناة سي بي سي على اليوتيوب وكذلك يعرض على  قناة Magnum Productions   شركة الإنتاج ليصبح متوسط مشاهدة حلقاته بين 500 ألف  مشاهدة فيما أقل إلى3 مليون مشاهدة وهو أعلى رقم وصلت له وحققته الحلقة الأولى فقط من المسلسل.

ومن أبرز ضيوف الشرف الذين ظهروا بالمسلسل، سمير غانم، بيومي فؤاد، هناء الشوربجي، أحمد عبد الله لميس الحديدي، خيري حسن، ناجي سعد، محمود جمعة، أحمد صيام، بسام رجب، حسام فياض، سهام جلال، ناصر سيف، حسام فارس، الشحات مبروك، أحلام الجرتلي.

كما يعرض مسلسل رحيم بطولة ياسر جلال على قناتين على اليوتيوب أحدهما الخاصة بالشركة المنتجة وهي Egyptian Arts Group   والقناة الأخرى هي فضائية  سي بي سي دراما، وبجمع إجمالي مشاهدة الحلقة الواحدة بالقناتين  يصبح متوسط المشاهدة ما بين مليون و4 مليون مشاهدة للحلقة الواحدة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل