المحتوى الرئيسى

'النواب' يستأنف جلساته لمناقشة مشروعات قوانين واتفاقيات دولية

06/08 07:31

يستأنف مجلس النواب جلساته العامة الأحد المقبل، ولمدة يومين، يناقش خلالها عددًا من تقارير اللجان النوعية بشأن مشروعات قوانين واتفاقيات دولية وينظر ثمانية طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد لمناقشتها.

ويناقش المجلس يوم الأحد تقرير اللجنـة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجـان الإسكان والمرافق العامة والتعمير والشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون بشأن "تنظيم نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم".

ويستعرض المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتبى لجنتى الدفاع والأمن القومى والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 166 لسنة 2018 بشأن الموافقة علي اتفاقية تسليم المجرمين الموقعة في القاهرة بتاريخ 1512017 بين مصر وبيلاروسيا.

كما يستعرض المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة العلاقات الخارجية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 167 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المواد المدنية والتجارية بين مصر وبيلاروسيا، والموقعة في القاهرة بتاريخ 1512017.

وينظر المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصــادية ومكتب لجنة العـلاقــات الخــارجية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 151 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاقية الإطارية بين حكومة مصر ممثلة فى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لتمويل استيراد سلع أساسية لصالح جمهورية مصر العربية، والموقعة بتاريخ 30 1 2018.

وينظر المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية ومكتب لجنة العـلاقــات الخــارجية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 152 لسنة 2018 بشأن الموافقة على النظام الأساسى للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائى، والموقع فى آستانة بتاريخ 26 2 2016.

كما ينظر المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصــادية والعـلاقــات الخــارجية عن قـرار رئيـس الجمهـورية رقم 123 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاق الشراكة بين حكومة مصر والوكالة الفرنسية للتنمية، ومؤسسة التعاون من أجل تطوير وتحسين النقل الحضري في الدول النامية، ومركز الدراسات والخبرات حول المخاطر والبيئة والنقل والتنمية والذي بمقتضاه تقدم الوكالة الفرنسية للتنمية منحة بحد أقصي 500 الف يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 22112017.

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر حيث تكثر حفلات الخطوبة والزواج، لذا قدمت نيرة إبراهيم، خبيرة الديكور، عدد من التصميمات العصرية لكوشة حفلتك. وقالت نيرة إن اختيار الديكور في المنزل، من أكثر الديكورات ...

استقبل الشيخ عبدالناصر حسان الديب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، ومحيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ومؤمن متولى الأمين العام ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل