المحتوى الرئيسى

الإسكندرية تفوز على 'براغ' و'أسلو' في استضافة المؤتمر الدولي للمتاحف

06/08 02:07

أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم عن فوز مدينة الإسكندرية بإكتساح وبعد منافسة شرسة في استضافة وتنظيم مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف Icom 2022، لأول مرة في افريقيا والمنطقة العربية، وذلك بعد حصول الإسكندرية علي ٦٧ صوت متفوقة علي مدينتي براغ التي حصلت علي ٥٢ صوت ومدينة أوسلو الحاصلة علي ١١ صوت.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، في الاجتماع العام للمجلس الدولي للمتاحف بمقر اليونسكو بباريس، والذي أسفر عن فوز مدينة الإسكندرية، وذلك بحضور الدكتور خالد عزب رئيس اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف، والسفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا، وأعضاء إيكوم مصر.

وأكد المحافظ أن هذا المؤتمر يعد أكبر مؤتمر للتراث والمتاحف في العالم ويحضره أكثر من 3 آلاف خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم، ومن المقرر إقامته بمكتبة الإسكندرية، موضحا أن هذا الفوز هو الأول على مستوى أفريقيا والمنطقة العربية.

وأشار سلطان، إلى أن هذا الفوز جاء بعد أن تقدمت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف بدعم من مكتبة الإسكندرية والمحافظة لاستضافة الحدث، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الخارجية المصرية وسفير مصر بباريس في دعم ملف الإسكندرية.

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر حيث تكثر حفلات الخطوبة والزواج، لذا قدمت نيرة إبراهيم، خبيرة الديكور، عدد من التصميمات العصرية لكوشة حفلتك. وقالت نيرة إن اختيار الديكور في المنزل، من أكثر الديكورات ...

استقبل الشيخ عبدالناصر حسان الديب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، ومحيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ومؤمن متولى الأمين العام ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل