المحتوى الرئيسى

«أحداث أطفيح» واللاعب إبراهيم سعيد.. أبرز قرارات المحاكم اليوم

06/08 00:58

تعرض «بوابة أخبار اليوم» في سياق التقرير التالي، أبرز قرارات المحاكم المصرية على مدار اليوم الخميس 7 يونيو، وكان أبرزها قضية أحداث أطفيح، ومنع اللاعب إبراهيم سعيد من السفر.

قررت نيابة المعادي الجزئية، للمرة الثانية على التوالي، تجديد حبس أمل فتحي عضو حركة 6 أبريل، المتهمة ببث أخبار كاذبة وشائعات والتحريض على قلب نظام الحكم، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، تمهيدًا لتحديد جلسة لمحاكمتها.

كان قاضي المعارضات بمحكمة المعادي، أمر في وقت سابق، بتجديد حبس أمل فتحي عضو حركة 6 أبريل، المتهمة ببث أخبار كاذبة وشائعات والتحريض على قلب نظام الحكم، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كان هيثم السيد حمد الله محامي طليقة اللاعب إبراهيم سعيد، تقدم بطلب وضع إبراهيم سعيد، على قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد، أمام محكمة أسرة المعادي، لصدور حكم قضائي ضده بالحبس رقم 196 أسرة لسنة 2017 صادر لصالح طليقته ابتسام علاء حسن.

أصدرت الدائرة 14 بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة 28 متهمًا في قضية اقتحام مركز شرطة أطفيح، وعاقبت 18 متهمًا بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، و10 آخرين بالسجن لمدة خمس سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان، ومحمد عمار، والسعيد محمود، وسكرتارية سيد حجاج، ومحمد السعيد.

قررت محكمة النقض، الخميس 7 يوينو، برئاسة المستشار أحمد عبد القوي، تأجيل الطعون المقدمة من 37 متهمًا على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالسجن من 7 إلى 15 سنة، في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام قسم التبين»، لجلسة 21 يونيو.

رفضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى التي تطالب بالإفراج الجمركي عن مُستلزمات السوبر ماركت المحجوزة بميناء الإسكندرية والمشحونة من دولة إيطاليا منذ عام ٢٠١٤، وأيدت المحكمة حظر الإفراج عنها، كما أيدت تغريم صاحبها مبلغ ٩٢ ألف جنيه قيمة السلع.

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنح دار السلام، تجديد حبس مدرس 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في اتهامه بقتل طليقته بعد طعنها بسلاح أبيض (سكين)، بعد وقوع مشاجرة بينهما.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل