المحتوى الرئيسى

صدق أو لا تصدق.. في أوكرانيا يمكن إنجاب طفل من 3 أشخاص

06/07 22:07

فى عملية مثيرة للجدل عيادة تحقق المستحيل بإنجاب طفل من 3 أشخاص

تجري عيادة طبية في أوكرانيا عملا ما يبدو مستحيلا، إذ تستخدم الحمض النووي لثلاثة أشخاص مختلفين من أجل إنجاب طفل واحد، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وقال فاليري زوكين، مدير عيادة نادييا، في كييف، إن هذه التقنية ساعدت العديد من النساء اللواتي عانين من العقم لسنوات، على تكوين أسرة، موصحا أنه نجح في تمكين 4 نساء من الإنجاب بهذه الطريقة، وأن هناك 3 نساء أخريات لا يزلن حوامل بفعل التقنية نفسها.

وتستند آليه العملية إلى تخصيب بويضة المرأة مع الحيوانات المنوية من شريكها الذكر، ثم يتم تخصيب بويضة امرأة أخرى مع الحيوانات المنوية للرجل نفسه، وبعدها توضع البويضتان تحت المجهر، ويستخرج الأطباء في غضون 15 دقيقة الحمض النووي للوالدين في كلتيهما، ليتبقى الحمض النووي "الميتوكوندري".

وتشبه الميتوكوندريا، المعروفة باسم "قوة الخلية"، البطارية التي توفر الطاقة للخلايا، إذ يؤدي تضرر الميتوكوندريا إلى أمراض وراثية نادرة، لكنها خطيرة.

ولا تزال هذه العملية مثيرة للجدل على المستوي الأخلاقي والطبي، إذ يرى كثير من علماء الوراثة أن هذا الإجراء قد يؤدي إلى أمراض جديدة قابلة للتوريث أو إنجاب أطفال بمواصفات محددة.

زار المطرب الأمريكي أشر، "usher" عدة مناطق سياحية في واحة سيوة بمحافظة مرسى مطروح، مساء أمس الاثنين، ليستمتع بالمناظر الطبيعية والآثار النادرة الموجودة بها.

أثار طفل جزائري يبلغ من العمر 11 عامًا إعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أمّ جموعا غفيرة من المصلين في أحد مساجد مدينة وهران غربي البلاد.

يُكتب على ملصق مكونات منتج الكوكا كولا أنه يحتوي على السكر وحمض الفوسفوريك والكافيين والكراميل وثاني أكسيد الكربون ومستخلص غير معروف.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل