المحتوى الرئيسى

'إيست نتس' تعقد شراكة مع 'بنك بوبيان' الكويتى

06/07 22:07

عقدت شركة "إيست نتس"، المزود الرائد لحلول الامتثال والسداد والحلول السحابية، شراكة مع "بنك بوبيان" في الكويت لإطلاق خدمة ابتكار المدفوعات العالمية بأكواد "سويفت جي بي آي - SWIFT gpi" لعملائها في جميع أنحاء الكويت.

ويتيح اعتماد نظام "سويفت جي بي آي -SWIFT gpi " لـ "بنك بوبيان" توفير نظام دفع عالي السرعة لعملائه عبر الحدود، وتتبع المعاملات من طرف لآخر، وضمان الشفافية فيما يتعلق بسداد الرسوم المصرفية وأسعار صرف العملات الأجنبية، ما يسمح للبنك في نهاية المطاف بتوصيل التحويلات إلى المستفيدين النهائيين في غضون دقائق أو حتى ثوانٍ.

وستساعد "إيست نتس"، "بنك بوبيان" الكويتي على تطبيق "سويفت جي بي آي-SWIFT gpi " دون الحاجة إلى إعادة هندسة أنظمة الدفع الحالية للبنك، مما يقلل من تكلفة إعادة بناء نظام جديد وتقليص الوقت اللازم للتسويق، وخفض المخاطر وتعزيز كفاءة الدفع.

ويسمح تطبيق "سويفت جي بي آي - SWIFT gpi " لعملاء "بوبيان" التتبع الفوري لحالة مدفوعاتهم عبر الحدود، وتحسين مستوى التوقعات النقدية وتلقي إشعارات تأكيد من قبل المستفيد النهائي عند استلام الأموال. وسيتم تنفيذ هذا المشروع عبر مراحل.

ويوفر خبراء "إيست نتس" الدعم اللازم للبنك خلال جميع مراحل تنفيذ "سويفت جي بي آي - SWIFT gpi "، بداية من المراحل الأولى وحتى استكمال المشروع.

وقال حازم ملحم، الرئيس التنفيذي لشركة "إيست نتس": "يسعى عملاء البنوك اليوم للوصول إلى خدمات الدفع عبر الحدود في إطار بيئة آمنة وسريعة.

ومن خلال هذه الشراكة، ستقدم إيست نتس نظام سويفت جي بي آي، لعملاء بنك بوبيان داخل دولة الكويت وخارجها، حيث تم تصميمه ليتوافق مع المعايير الذهبية في مجال المدفوعات عبر الحدود.

يأتي ذلك في إطار التزامنا المتواصل بدعم الشركات في تحقيق التحوّل على صعيد المدفوعات من خلال تيسير التعقيدات التي تواجههم في هذا السبيل، وسنواصل تطوير حلول مبتكرة وفعّالة تساعد المؤسسات المالية على تلبية الاحتياجات المتنامية والمتنوعة لعملائها، بما يضمن لهم الاستفادة من الفرص والتحديات المستقبلية".

استقبل الشيخ عبدالناصر حسان الديب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، ومحيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ومؤمن متولى الأمين العام ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل