المحتوى الرئيسى

3 مرشحين لخلافة الملا في 'البترول': وزير مبارك يطل برأسه

06/07 22:07

ارتفعت حدة التوترات والقلق داخل وزارة البترول مرة أخرى، خاصة بعد تكليف الدكتور مصطفى مدبولي برئاسة مجلس الوزراء خلفًا للمهندس شريف إسماعيل، الأمر الذى أدى إلى ارتباك فى حسابات قيادات ورؤساء شركات البترول، وأيضًا المهندس طارق الملا بعد التأكد من رحيل المُلا في التعديل الوزارى المرتقب.

وأدّى الارتباك إلى إلغاء العديد من المواعيد الخاصة بأنشطة الوزارة، ووقف العديد من الأعمال لحين الانتهاء من تشكيل مدبولي للوزارة الجديدة.

وقالت مصادر داخل وزارة البترول، إن الملا كان يعتمد على علاقته بالمهندس شريف إسماعيل، إضافة إلى علمه بخطط الوزارة والأعمال التى سيتم القيام بها خلال الفترة المقبلة من مشروعات بتروكيماويات وغاز طبيعى والمزايدات الأخيرة التى تم طرحها بالبحر المتوسط والصحراء الغربية والعديد من المشروعات الأخرى التى كان يعتمد «الملا» على «شريف إسماعيل» في تنفيذها وسرعة اعتمادها.

أشارت المصادر إلى أن جميع المشروعات التى تم تنفيذها بداية من حقل «ظُهر»، حتى المزايدات الأخيرة كانت خطط وتعليمات المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الذى وضعها لقطاع البترول، ومن قبله المهندس سامح فهمى، لافتًا إلى أن طارق الملا كان واثقًا في بقائه بالوزارة في حكومة شريف إسماعيل، إلاّ أن مجىء حكومة مدبولي غيّرت هذه التوقعات والآمال.

من ناحية أخرى، شنّ آلاف العمال بشركات البترول هجومًا حادًا منذ استقالة «حكومة إسماعيل»، على المهندس طارق الملا، مطالبين برحيلة؛ لعدم اهتمامه بالعمال وتجاهلهم منصتًا لأعوانه والمقربين منه دون أن يلتفت إلى مشكلاتهم داخل القطاع، كما طالب العاملين بالشركات بعودة المهندس سامح فهمى، الوزير الأسبق، أو المهندس أسامة كمال.

وقالت المصادر إنه إذا ما تم الاستغناء عن «طارق الملا» في التعديل الوزارى الجديد، فهناك عدد من المرشحين لتولى حقيبة البترول منهم المهندس كارم محمود الذى يشغل حاليًا منصب رئيس جهاز تنظيم سوق الغاز، والمهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، والمهندس محمد شيمي، رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

استقبل الشيخ عبدالناصر حسان الديب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، ومحيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ومؤمن متولى الأمين العام ...

أعلن الدكتور جمال الدين على أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، أن عدد حالات الغش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا وحتى ختام الأسبوع الثالث من بدء الامتحانات بلغت 140 حالة غش كان آخرها ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل