المحتوى الرئيسى

إكرام حمدالله تكشف كواليس 'مكسرات فنية'ومشاكل الإذاعات المحلية

06/07 20:20

للموسم الثالث على التوالي تقدم الإذاعية الكبيرة إكرام حمد الله برنامجها المميز " مكسرات فنية " على إذاعة القاهرة الكبري، بعد أن حقق نجاحًا يلفت النظر خلال شهر رمضان المبارك، وهو من البرامج الخفيفة ، الذى يتناول كواليس الأفلام والأغاني المميزة القديمة، و يقدم أهم الأسباب والأحداث التي تسببت في ظهورها إذاعيا أو سينمائيا.

وأوضحت حمد الله خلال حديثها لـ "صدى البلد " أن فكرة البرنامج تقوم على جمع عدد من المعلومات الخاصة بإصدار كل أغنية من الأغاني القديمة، وكواليس ظهورها سواء فى الفيلم الذى ظهرت به أو سبب إختيار المطرب لهذة الاغنية، مشيرة إلى أن فكرة البرنامج من إعدادها وتصورها وهى أيضًا من تقوم بجمع هذه المعلومات سواء من الإنترنت أو عن طريق الحديث مع أسرة المطرب لمعرفة الكواليس التي لم تظهر للمستمع من قبل.

وأضافت :" هناك عدد كبير من المستمعين يحتاج لمعرفة كواليس الأغانى الجميلة التى ترسخت فى وجداننا جميعا لان الماضى يستحق البحث فيه، لذلك كان للفكرة جمهور جيد خلال الموسم الأول مما زاد من إصراري على تقديم هذا المحتوى لأكثر من الموسم وأتوقع ان يكون هناك موسم رابع للبرنامج على إذاعة القاهرة الكبرى".

وعن سبب بعد المستمع المصرى عن الإذاعات المحلية الخاصة بالدولة، قالت " حمد الله أن الإذاعات المحلية فى حاجة للتطور لتواكب العصر مثل الإذاعات الخاصة، فهناك عجز كبير فى تطور الاستديوهات لأنها تحتاج إلى تقنية حديثة بالاضافة الى ترددات قوية بدلًا من الترددات القديمة التي لا تصل لجميع المستمعين.

وطالبت حمد الله بتفعيل دور الهيئة الوطنية للإعلام فى تطوير هذه الإذاعات ومبنى الإذاعة والتلفزيون بشكل عام، مطالبة بعودة وزارة الإعلام مرة أخرى حتى يكون هناك مسؤول يمكن محاسبته على المشاكل الموجود داخل ماسبيرو، مشيرة إلى أنه حتى الآن لم يصرف للعاملين بالإذاعة بدلات عام 2017، أو بدلات الغلاء لأن ماسبيرو غارق بالديون والمشاكل التي به .

وعن رأيها فى مقدمي البرامج فى الإذاعات الخاصة الحالية عبرت حمد الله عن استيائها الشديد من نوعية المحتوى المقدم من بعض الإذاعات الخاصة، ونوعية المصطلحات والألفاظ التى يستعملها مقدمي البرامج الحالية خاصة أنها لا تتناسب مع قيمة الإذاعات المصرية، موضحة " أن من حق أى إذاعة خاصة تقديم محتوى يجذب المستمع ولكن يكون ذلك فى نطاق المحتوى الهادف المفيد للمستمع .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل