المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. ماذا يتمنى الشعب المصري من الحكومة الجديدة؟

06/07 18:37

يحلم الشعب المصري بالعديد من المطالب أملًا في أن تحققها الحكومة الجديدة، ومنها أن يكون هناك رقابة علي أسعار السلع، وتخفيض الأسعار، والاهتمام بالتعليم والصحة، ورصدت "الدستور" آراء بعض المواطنين في منطقة وسط البلد حول ما ينتظرونه من الحكومة الجديدة.

في البداية قال محمد عبد الفتاح إن طلبه الوحيد أن تنظر الحكومة إلي محدودي الدخل، فحاليا لم تعد توجد طبقة متوسطة، والناس إما فقراء أو أغنياء، وأضاف أنه موظف بسيط يركب المترو بـ 7 جنيهات، في حين أن دخله الشهري 1800 جنيه وتكلفة المترو تفوق الـ 200 جنيه شهريا، بالإضافة إلي تكلفة المواصلات الأخري، ومن ثم فهو يعاني من الغلاء بشدة سواء الإيجار أو الكهرباء والغاز والعلاج والماء، فسعر المتر أصبح 2.25 جنيه، وتمني أن تعمل الحكومة علي ضبط الأسعار.

"المفروض يحسنوا المعاشات".. هكذا أجاب ممدوح عبد الواحد عند سؤاله عن طلبه، وقال إن أصحاب المعاشات وضعهم متدهور، ولن يتحسن إلا بتعديل الأسعار والتخلص من جشع التجار.

وأكد يحيى أحمد أن تحقيق العدل والمساواة، وتخفيض الأسعار، هو أمل كل مواطن، معربًا عن أمله أن تكون الحكومة الجديدة أفضل من السابقة، وأن يكون لها دور فعال وأن تتواجد في الشارع ليلا ونهارا لحل مشاكل الناس، ولابد أن يعمل الوزراء جنبا إلى جنب مع الرئيس وفقه الله.

وطالب حليم عبده الحكومة الجديدة بتحسين التعليم والصحة والإسكان والتعمير وتعديل الأسعار، وتحقيق العدالة.

وقال ياسر محمد إن الغلاء الآن لا يتحمله الغني أو الفقير، وطالب بتحسين المواسير الموجودة علي الطرق لأنها تخرب السيارات، وبتحسين دور المعلمين حتى يستطيعوا تعليم أبنائنا بكفاءة.

استقبل الشيخ عبدالناصر حسان الديب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، ومحيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ومؤمن متولى الأمين العام ...

أعلن الدكتور جمال الدين على أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، أن عدد حالات الغش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا وحتى ختام الأسبوع الثالث من بدء الامتحانات بلغت 140 حالة غش كان آخرها ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل