المحتوى الرئيسى

"النرويجي للاجئين" يطالب التحالف العربي بالتحقيق في قصف صنعاء

06/07 18:36

دعا المجلس النرويجي للاجئين، اليوم الخميس، قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية بالتحقيق في قصف حي سكني في العاصمة صنعاء، أدى إلى إصابة سبعة مدنيين وتضرر دار الضيافة التابع للمجلس.

وقال المجلس -في بيان وصل مصراوي نسخة منه- إن غارة جوية لمقاتلات التحالف قصفت مساء الثلاثاء الماضي، حي حدة في صنعاء، وأصابت سبعة مدنيين بينهم أربعة أطفال، وأسفر الهجوم عن تدمير عدة منازل، بما في ذلك دار الضيافة التابع للمجلس النرويجي للاجئين ويستضيف موظفي المنظمة.

وأشار البيان إلى أن قوة الانفجار ألحقت اضرارًا ببيت الضيافة النرويجي للاجئين الذي يقع على بعد 100 متر من موقع القصف.

وأوضح البيان، أن المجلس قام بتزويد جميع اطراف النزاع ذات الصلة، بما في ذلك التحالف بقيادة السعودية بالمعلومات والإحداثيات المتعلقة بعملياته من أجل ضمان سلامة موظفيها.

وأكد البيان عدم تعرض أي موظف من المجلس النرويجي للأذى، "ولكن حدوث غارة جوية بالقرب من منشآتنا، تسببت لنا بقلق بالغ".

ودعا البيان قوات التحالف بقيادة السعودية إلى التحقيق وتقديم الرواية الكاملة والعامة للهجوم، "وكما يظهر هذا الهجوم أن استخدام الأسلحة القوية في المناطق المأهولة بالسكان، يضع المدنيين في خطر ويجب الامتناع عن القيام بذلك".

وطالب المجلس كافة أطراف النزاع في اليمن إلى وضع حد فوري للهجمات العشوائية والهجمات المتعمدة على المدنيين، أو البنية التحتية المدنية واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لتجنيب وتقليل الإصابات بين المدنيين.

وشنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، الثلاثاء الماضي، 6 غارات جوية في حي الجراف شمال صنعاء، وعلى مبنى شركة "بك ون" للغاز المتواجدة في حي حدة السكني، دون أن تصدر قوات التحالف العربي اي تصريح بخصوص تلك الغارات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل