المحتوى الرئيسى

الفرنساوي يرسم الفرحة على وجوه طلاب الثانوية بالمحافظات.. طالب يمزق ورقة امتحان اللغة الثانية في أسيوط.. وضبط آخر حاول الغش بالإكراه من زميله بطنطا.. وطلاب: غموض في الألماني

06/07 16:12

طلاب الدقهلية: اللغة الثانية جاءت في مستوى الطالب المتوسط طلاب الفيوم: الفرنساوي حاجة تفرح والوقت مناسب السعادة تكسو وجوه طلاب الثانوية بالمنوفية لسهولة الفرنساوي إصابة طالبة بالثانوي بمغص كلوى في لجنة في أجا بالدقهلية طلاب أسيوط: الفرنساوي سهل وغموض في الألماني كان يحتاج وقتاً أطول في الانتهاء من حل الامتحان السعادة تغمر طلاب المنيا لسهولة امتحان الفرنساوي 

أنهى منذ قليل طلاب وطالبات الثانوية العامة بالقاهرة والمحافظات الفترة الأولى فى ثالث أيام الثانوية العامة، حيث أدّوا الامتحان فى اللغة الأجنبية الثانية ويعقبها نصف ساعة راحة، ثم الفترة الثانية فى مادة التربية الوطنية لمدة ساعة ونصف أخرى.

وعبّر طلاب الدقهلية لأولياء أمورهم من خلف الأبواب عن سهولة الامتحان فى مادة اللغة الفرنسية، مشيرين إلى أنها جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، فيما عبر أولياء الأمور عن سعادتهم بسبب طمأنة أبنائهم لهم بسهولة الامتحان متمين باقى المواد أن تأتى بنفس المستوى .

يذكر أن عدد الطلاب والطالبات بالدقهلية يبلغ نحو 41966، مقسمة 13706 طلاب شعبية الأدبي، و19247 طالبا وطالبة فى شعبة العلمي و8594 في شعبة الرياضيات، و419 طالبا وطالبة بنظام الدبلومة الأمريكية.

وتم تجهيز 43 استراحة لمراقبي الامتحانات بمعدل 26 استراحة للمراقبين الرجال و19 للسيدات على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة بداخل المدارس التعليمية

وفي الفيوم أعرب الطلاب عن سعادتهم لسهولة الامتحان، مؤكدين أنه جاء من الكتاب المدرسى وفي مستوى الطالب العادي.

يقول أحمد سيد طالب بالفرقة الثالثة علمى علوم بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية بمحافظة الفيوم بأنه قام اليوم بتأدية امتحان اللغة الفرنسية ( أيطالى ) والامتحان كان سهلا للغاية .

ويضيف ماجد على طالب بمدرسة اطسا الثانوية ( علمى رياضة ) :"امتحان اللغة الفرنسية -حاجة تفرح- جاء من الكتاب المدرسى والحمد لله الوقت مناسب للأجابة على جميع الأسئلة" .

وعبر طلاب وطالبات المنوفية عن سعادتهم البالغة بسهولة ويسر امتحان اللغة الفرنسية، وكذلك اللغة الالمانية.

وأكد الطلاب أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط ولم يكن به نقاط صعبة أو مثيرة للجدل.

يذكر أن عدد الطلاب مقسم 15443 علمى علوم و5742 علمى رياضة و7663 أدبى، وأن عدد اللجان على مستوى المحافظة هو 88 لجنة، وأن هناك غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة الامتحانات أول بأول واستقبال أية شكاوى.

كما تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بأسيوط، حول مادة اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوي والإلماني" مشيرين إلى صعوبة بعض الأسئلة غموض بعض الكلمات.

أكد الطلاب محمد أحمد سيد، وعلياء جمال، ولمياء ابراهيم، بلجنة مدرسة اسماعيل القباني بمدينة أسيوط، صعوبة سؤال القطعة في مادة اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوي" حيث إنها تحتاج إلي وقت طويل لحلها فضلاً عن غموض بعض الكلمات، مشيرين إلى أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وقال الطالبان محمد عدلي، وأحمد علي، بلجنة مدرسة النيل الإعدادية بأسيوط، إن امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، "الألماني" صعوبة سؤال القطعة، وسؤال الاختياري، حيث إنه جاء في مستوي الطالب المتوسط وكان يحتاج وقتا أطول في الانتهاء من حل الامتحان.

وقالت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن غرفة العمليات التي تعقدها المديرية لم ترصد أي مخالفات كما لم تتلق شكاوى بشأن وجود أي معوقات بلجان الثانوية العامة حتى الآن.

وأشارت إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا مع غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، والتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية والأمن الوطني ومديرية الشئون الصحية لمتابعة سير خطوط الامتحانات وتأمين اللجان من الداخل والخارج من ناحية، وتوفير بيئة ملائمة لامتحانات من ناحية أخرى.

كما أبدي طلاب الثانوية العامة بالمنيا عقب أدائهم لامتحان اللغة الأجنبية الثانية فرحتهم وسعادتهم بسهولة امتحان اللغة الفرنسية 

وقال الطلاب أمام لجان الثانوية العسكرية ومدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي والإعدادية ومدرسة 25 يناير بمدينة المنيا أن الامتحان كان سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط.

ومن جانبه أكد محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا بأن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أية شكاوي خلال الامتحان وشهدت جميع اللجان استقرارا منذ الساعات الأولي من بدء الامتحان .

وعلى جانب اخر تمكن مراقبو وملاحظو امتحانات الثانوية العامة بالغربية اليوم الخميس من ضبط طالب يدعى "محمد .س.ع " أثناء محاولته الغش بالإكراه من أوراق إجابة زميله داخل إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس غرب طنطا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل