المحتوى الرئيسى

أزمة بين السقا وسامى وتوقف '3 شهور'.. موسم العيد 'على كف عفريت'

06/07 16:09

رغم حالة النشاط التى شهدتها استديوهات السينما خلال الفترة الماضية، بعودة كبار النجوم لتقديم أفلام سينمائية جديدة خلال الفترة القادمة، للتنافس على جذب الجمهور وكعكة الإيرادات فى المواسم السينمائية المختلفة، إلا أنه فجأة ودون أى مقدمات، أصبحت هذه الأفلام على كف عفريت، وأصبح الانتهاء من تنفيذها شبه مستحيل، خاصة مع حدوث أزمات بين صناعها من جهة، ووجود أزمات مالية من جهة أخرى، وأصبح فى حكم المؤكد خروج هؤلاء النجوم من حلبة المنافسة لعام كامل.

يأتى على رأس هؤلاء، الفنان أحمد السقا، الذى خرج فيلمه "3 شهور" من سباق عيد الفطر، نظرًا لعدم استكمال تصوير العمل، حيث كان من المفترض أن يسافر السقا ومنى زكى إلى أمريكا لاستكمال مشاهد الفيلم هناك، بعد تصوير 4 أيام فقط فى القاهرة، ولكن المخرج محمد سامى سافر إلى أمريكا بصحبة زوجته مى عمر، دون أى من أبطال الفيلم، ما فتح الباب على مصراعيه للتشكيك فى استكمال الفيلم، رغم رصد ميزانية ضخمة له تخطت 40 مليون جنيه.

وأكدت مصادر أن هناك أزمة بين السقا وسامى؛ بسبب تدخلات الأول فى عمل المخرج، ورفض سامى لإجراء تعديلات على الأدوار، ما يعنى أن الفيلم قد يواجه مصيرًا غامضًا فى الفترة القادمة، خاصة مع بدء السقا فى التحضير لمسلسله الجديد مع المخرج محمد سلامة، مخرج مسلسل "رحيم"، حيث بدءا فى عقد جلسات عمل للوقوف على التفاصيل المبدئية للعمل وترشيح الأبطال، كما أكدت مصادر أن أحمد السقا يبحث عن سيناريو فيلم جديد.

أما الفنان كريم عبدالعزيز، فقد تم تأجيل فيلمه الجديد "نادى الرجال السرى" بشكل مفاجئ، رغم الإعلان عن بدء تصويره مطلع يوليو القادم، ليكون جاهزًا للعرض فى موسم عيد الأضحى المقبل، لكن انشغال المؤلف أيمن وتار بكتابة عدد من السيناريوهات الأخرى، أدى إلى تأجيل العمل لحين انتهائه من كتابة السيناريو.

وهو ما دفع مخرج الفيلم خالد مرعى إلى استغلال الفرصة والعودة إلى الفنان أحمد حلمى، لإخراج فيلمه الجديد، رغم اعتذاره منذ فترة عنه، لكن جلسة عمل جمعت مرعى وحلمى مؤخرًا، اتفقا خلالها على الفيلم القادم، الذى أوشكت ورشة الكتابة بإشراف حلمى، على الانتهاء من كتابة السيناريو، ليواجه بذلك كريم عبدالعزيز شبح تأجيل فيلمه الذى كان ينتظر خروجه للنور للعودة إلى جمهوره بعد فترة غياب.

نفس الحال بالنسبة للفنان أحمد عز، الذى تأجل تصوير فيلمه "يونس" إلى أجل غير مسمى، بسبب عدم توفر سيولة مالية لدى الشركة المنتجة، وذلك بعد تخطى ميزانية الفيلم 45 مليون جنيه، ورغم إنجاز عز لـ40% من أحداث الفيلم، إلا أن تصويره توقف نهائيا، حتى بعد انتهاء عز من تصوير مسلسل "أبوعمر المصرى".

وأوضحت مصادر أن عز فضل الحصول على استراحة لإعادة حساباته حول أعماله السينمائية القادمة، وترتيب أولوياته، خاصة وأن هناك أكثر من سيناريو أمامه، منها الجزء الثانى من فيلم الخلية، وأولاد رزق 2، كما يبحث عرض المخرج شريف عرفة الذى رشحه لبطولة فيلم "الممر"، الذى اعتذر عن بطولته الفنان أمير كرارة مؤخرا، وهو الفيلم المأخوذ عن قصة أسطورة الصاعقة المقاتل إبراهيم الرفاعى قائد المجموعة 39 صاعقة.

استقبل الشيخ عبدالناصر حسان الديب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، ومحيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ومؤمن متولى الأمين العام ...

أعلن الدكتور جمال الدين على أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، أن عدد حالات الغش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا وحتى ختام الأسبوع الثالث من بدء الامتحانات بلغت 140 حالة غش كان آخرها ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل