المحتوى الرئيسى

مجلس الوزراء يقرر اعتبار العاصمة الإدارية من المشروعات القومية

06/07 02:37

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل المكلف بتسيير أعمال مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، على اعتبار مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من المشروعات القومية في تطبيق أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008.

من ناحية أخرى وحرصا على توفير الأدوية اللازمة للمرضى، وخاصة الأصناف التي ليس لها بديل، فقد وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الصحة والسكان التعاقد بالأمر المباشر مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية بإجمالي مبلغ 150 مليون جنيه لاستيراد بعض الأدوية لسد احتياجات السوق المصرية ومواجهة أي نقص محتمل من الأدوية قبل حدوثه.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون السجل العيني، وإحالته إلى مجلس الدولة، وقد تضمنت مواد الإصدار أن يعمل بأحكام القانون في شأن نظام الشهر على أساس إثبات المحررات في السجل العيني، وأن يلغى القانون رقم 142 لسنة 1964 الخاص بنظام السجل العيني، كما يلغى كل حكم يخالف أحكام هذا المشروع الجديد، مع استمرار العمل بقوانين الشهر المعمول بها في المناطق التي لم يطبق فيها نظام السجل العيني.

وجاء مشروع القانون الجديد للقضاء على التعقيدات التي كانت موجودة في المشروع القديم، وأتاح عددا من الضوابط التي تسهم في تبسيط إجراءات عمليات التسجيل للعقارات، كما ألزم مشروع القانون مختلف جهات الدولة بتبادل المعلومات المتعلقة بهذا الشأن.

وقد تضمن مشروع القانون عدة أبواب شملت الأحكام العامة وإثبات الحقوق في السجل العيني وإجراءات القيد به وما يتعلق بالتصرفات والحقوق الواجب قيدها في السجل.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد" بشأن مشروع إعادة تأهيل محطات ضخ مياه الصرف الصحي والري (المرحلة الثانية) بمبلغ 53 مليونا و200 ألف دولار أمريكي، والموقع في القاهرة بتاريخ 21 /4/ 2018.

صرح المهندس السيد أبواليزيد، مدير عام مديرية تموين مطروح، بتوريد 1558 بطاقة تموينية ذكية خاصة بمحافظة مطروح من قبل وزارة الإنتاج الحربي ليتم تسليمها للمواطنين بالمكاتب التابعة لمديرية التموين بمراكز ...

أجرى اللواء ممدوح عبد المنصف حبيب مدير أمن المنيا، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية شملت عددا من الأكمنة الأمنية ومركزي شرطة (سما لوط شرق، سما لوط غرب) لمتابعة سير وانتظام العمل. كما تفقد مدير الأمن ...

شارك وفد من كلية التربية الفنية بجامعة المنيا من أعضاء هيئة التدريس وعدد من طلاب الفرقة الخامسة ضمن مبادرة "رمضان بيجمعنا" لمؤسسة 57357 لقضاء يوم مع أطفال المستشفى ولإدخال البهجة على قلوبهم ورسم ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل