المحتوى الرئيسى

شيكابالا في كأس العالم.. حلم يتحقق بعد الاعتزال دوليا | استاد ولاد البلد

06/07 01:20

قد يكون قرار الاعتزال دوليا، قرارا منطقيا حين تقرر أن تعلق حذائك، بعد أن تمثل بلادك في العديد من المحافل القارية والعالمية، ولكن قرار إعتزال تمثيل منتخبك الوطني في عمر الـ24 ، بالطبع سيكون قرار غير منطقي، وصادر في حال من الغضب الشديد، كان هذا هو التفسير المنطقي الوحيد، لإعلان محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الزمالك، في ذلك الوقت اعتزاله اللعب لمنتخب الفراعنة، في ديسمبر 2010، قبيل إعلان قائمة منتخب مصر لدورة حوض النيل الودية.

وكان شيكابالا في ذلك الوقت يقدم أفضل مواسمه المحلية مع حسام حسن، قرر شيكابالا الاعتزال ورصيده 11 مباراة فقط بقميص منتخب مصر.

وكانت تحمل علاقة شيكابالا مع الجهاز الفني لمصر بقيادة حسن شحاته، في ذلك الوقت بعض الأزمات، أخرها كان بعد عدم حضور اللاعب لمعسكر الفراعنة للقاء استراليا الودي في نوفمبر 2010، تراجع شيكابالا عن قراره وانضم لقائمة منتخب مصر وخاض دورة حوض النيل.

شهد شيكابالا فشل الفراعنة التأهل لمونديال 2014 خلال فترة قيادة الأمريكي بوب برادي، بعد الخروج المذل للفراعنة من التصفيات، حين خسر المنتخب المصري بنتيحة 6-1 أمام غانا في الذهاب، قبل الفوز في القاهرة 2-1 ويفشل رفاق شيكابالا في تحقيق حلم المصريين بالتأهل للمونديال.

خاض شيكابالا مباراة واحدة تحت القيادة الفنية لشوقي غريب، وكانت في عام 2014 ضمن تصفيات أمم أفريقيا، ومنذ ذلك الوقت لم يتم استدعاء الفتى الأسمر لمعسكرات الفراعنة، حتى قام الأرجنتيني هيكتور كوبر بإستعداءه في مباراة غانا بالجولة الأخيرة من تصفيات المونديال، وحينها كان الفراعنة حسموا التأهل في مصر، بعد الفوز على الكونغو أكتوبر الماضي، وتصدر المجموعة، خاض شيكابالا مباراة غانا، وأحرز هدف منتخب مصر الوحيد، في مباراة شهدت التعادل 1-1.

ومنذ ذلك الوقت والفتي الأسمر ضمن خطط وحسابات المدرب الأرجنتيني، فلعب الوديات الأربعة التي خاضها الفراعنة استعدادا لنهائيات كأس العالم يونيو الجاري، وبالفعل أعلن هيكتور كوبر أن لاعب الزمالك السابق، المعار إلى الرائد السعودي سيكون ضمن قوام الفراعنة في مونديال روسيا 2018.

وبدأت قصة تحدي شيكابالا، بالعودة للمنتخب المصري وتمثيله في مونديال روسيا حين أعلن نادي الزمالك في مطلع الموسم المنقضي، إعارة الفتى الأسمر إلى فريق الرائد السعودي لمدة عام، وكانت هذه تعد الخطوات الأولى في مشوار عودة شيكابالا لصفوف المنتخب الوطني، إذ ساهم في موسمه مع الفريق السعودي في حسم بقاءه بالدوري بعدما كان الفريق مهدد بالهبوط مؤخرا، شارك شيكابالا في 24 مباراة سجل خلالها 10 أهداف وشارك في صناعة 5 أهداف لزملائه.

وكان شيكابالا أعلن مؤخرا في تصريحات تلفزيونية، إنه اختار الابتعاد عن نادي الزمالك عندما شعر أنه يمر بفترة لم يكن قادرا على العطاء فيها، و لم يكن أيضا متواجدا فيها بين صفوف المنتخب الوطني، ففضل الخروج للرائد السعودي من أجل أن يعود ضمن صفوف منتخب مصر، ويمثله في المونديال.

وأفصح المعلق الرياضي، بلال علام والصديق المقرب من شيكابالا، بأنه كان شاهداً على انتقاله للرائد السعودي، ورغم المقابل المادي الضعيف وافق اللاعب على خوض التجربة في الدوري السعودي، وحين سأله علام على سر موافقته على العرض رغم أنه ضعيف مادياً، قال شيكابالا أنه اختار ذلك من أجل أن يكون ضمن صفوف المنتخب في هذه الفترة، وأنه شرف كبير لأي لاعب أن يكتب في تاريخه أنه مثل منتخب بلاده في كأس العالم ويسجل أيضا، وأكد علام أن ذلك الحديث منذ 7 أشهر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل