المحتوى الرئيسى

أمريكي يحصل على المركز الآول بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

06/07 00:22

دبي - (أ ش أ):

اختتمت مساء الثلاثاء فعاليات الدورة الثانية والعشرين من جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم والتي شارك فيها 104 دول وجاليات إسلامية، والمقامة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.

وشهد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، حفل ختام الفعاليات وتوزيع الجوائز، الذي أقيم في قاعة ندوة الثقافة والعلوم بدبي، حيث تم تكريم شخصية العام الإسلامية والفائزين بالمراكز العشرة الأولى، والمتسابقين المشاركين في المسابقة الدولية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

وكرم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين في المسابقة الدولية بالمراكز العشرة الاولى وهم كل من: الأول احمد برهان محمد من الولايات المتحدة الأمريكية ، الثاني مكرر حمزه البشير سالم حرشه من ليبيا، الثاني مكرر محمد بن عبدالقادر معرف من تونس، الرابع أحمد حركات من الجزائر، الخامس ابراهيم بن عبدالله بن عبدالكريم السعوي من السعودية، السادس عمر درامي من مالي، السابع مكرر خالد عبدالناصر موالين أحمد من المملكة المتحدة، السابع مكرر عبد اللطيف عبدالمجيد عبداللطيف بستكي من البحرين، التاسع ناصر نهاد ابراهيم ذيب من الأردن، العاشر مكرر حسن جبريل عمر من النيجر والعاشر مكرر جوهر عبدالله محمد من إثيوبيا.

وأعرب الفائز بالمركز الأول للمسابقة أحمد برهان محمد في تصريح خاص " لوكالة أنباء الشرق الأوسط" عن سعادته بحصوله على المركز الأول لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وسط منافسة 104 مشاركين من مختلف البلاد، موضحا أن المنافسة كانت قوية بين المتسابقين نتيجة لتقارب مستويات الجميع.

وقال إن الفوز بالمركز الأول أعطاني دفعة كبيرة كي استمر في دراسة علوم الشريعة والفقه وان اكون خير سفير للمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا انه صومالي الأصل وحاصل على الجنسية الأمريكية وشارك في المسابقة باسم الولايات المتحدة الأمريكية.

كما كرم الشيخ أحمد بن محمد بن راشده، فضيلة الشيخ الدكتور علي بن عبد الرحمن الحذيفي إمام المسجد النبوي بجائزة شخصية العام الإسلامية، مباركا الفوز له بهذه الجائزة، ومعتبراً هذا الفوز مستحقاً ويأتي تقديراً من الجائزة وإدارتها في خدمة القرآن الكريم، من خلال إمامته للمصلين.

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل