المحتوى الرئيسى

«أمن الدولة» تقرر حبس حازم عبد العظيم 15 يوما في «نشر أخبار كاذبة»

06/06 23:46

استكملت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الأربعاء، تحقيقاتها مع الناشط السياسي حازم عبد العظيم، العضو السابق لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن اتهامه بالتحريض على مؤسسات الدولة والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

ومن جديد وجهت النيابة إليه اتهامات مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها ونشر أخبار كاذبة واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأفكار تلك الجماعة الإرهابية، لتقرر في ختام جلسة التحقيق حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وطلب محامى المتهم خلال الجلسة الماضية من وكيل النيابة عرضه على مستشفى سجن طرة لأنه يحتاج إلي رعاية طبية فقررت النيابة عرضه علي المستشفي لإعداد تقرير طبي بحالته الصحية.

وأسندت النيابة إلى حازم عبد العظيم اتهامات بالاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، إلى جانب نشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة، على نحو متعمد وبسوء قصد، عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام وزعزعة الثقة في مؤسسات الدولة، وذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة وحساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل