المحتوى الرئيسى

"فيسبوك" يتعرض لهجوم حاد بعد مشاركته بيانات المستخدمين

06/06 23:46

أبرز تقرير في صحيفة "نيويورك تايمز" كيف زود "فيس بوك" 60 شركة مصنعة للأجهزة والهواتف حق الوصول إلى بيانات المستخدم، فإن صحيفة "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" أفادتا اليوم، بأن أربعة صانعين صينيين مدرجون في القائمة، إذ حصلت عدة شركات على بيانات مستخدمي "فيسبوك".

وقال فرانسيسكو فاريلا، رئيس الشراكات في "فيسبوك"، في بيان له، إن الشبكة الاجتماعية عملت مع العديد من شركات التكنولوجيا الأمريكية الأخرى ومع الشركات الصينية على دمج خدماتها في هذه الهواتف، ونظرًا للاهتمام من الكونجرس، أردنا أن نوضح أن جميع المعلومات الصادرة من عمليات الدمج تم تخزينها على الجهاز وليس على خوادم الشركة، مشيرا إلى أنه تم التحكم في عمليات تبادل البيانات بين فيس بوك وعدة شركات.

وأثارت إحدى الشركات الصينية كثيرا من القلق، خوفا من أن الحكومة الصينية احتفظت بالبيانات على خوادمها، وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة المخابرات المركزية ووكالة الأمن القومي، في وقت سابق هذا العام، من استخدام منتجات الشركة أو خدماتها، مستشهدين بقدرة محتملة على "التجسس غير المكتشف".

زار المطرب الأمريكي أشر، "usher" عدة مناطق سياحية في واحة سيوة بمحافظة مرسى مطروح، مساء أمس الاثنين، ليستمتع بالمناظر الطبيعية والآثار النادرة الموجودة بها.

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يرصد لحظة تلقي معتمر صفعة مفاجئة من معتمر آخر.

أثار طفل جزائري يبلغ من العمر 11 عامًا إعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أمّ جموعا غفيرة من المصلين في أحد مساجد مدينة وهران غربي البلاد.

تداول النشطاء مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر دخول حيوان الوشق البري إلى أحد المنازل ومهاجمة مالكيها ودفعهم إلى الاختباء في الحمام.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل