المحتوى الرئيسى

'آخرها المسلسلات'.. 5 أشياء أغضبت الرئيس وتحدث عنها في خطاباته

06/06 21:23

في الفترة الأخيرة تداولت بعض الأقاويل التي أغضبت الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي كشف عن حقيقتها في حفل إفطار الأسرة المصرية بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحضور المهندس شريف إسماعيل، القائم بأعمال رئيس الحكومة، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية والمجلس القومي للمرأة، وممثلي مختلف المحافظات وقبائل سيناء والنوبة ومطروح.

وترصد "الدستور" أشياء أغضبت الرئيس في خطاباته

"لم أتدخل في منع المسلسلات"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي:"ما حدش يحط اسمي في موضوعات مثل المسلسلات، أنا لا أتدخل في أى حاجة"، مشيرًا إلى أنه سمع شائعات تفيد بأنه منع بعض المسلسلات.

خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مرسى مطروح، شمال غرب مصر، حذر وسائل الإعلام من تعمد الإساءة إلى قوات الجيش والشرطة، وتجاهل التضحيات التي تبذلها للقضاء على التنظيمات الإرهابية.

وخلال افتتاحه، قال السيسي إن الإساءة إلى الجيش والشرطة هى "خيانة عظمى وإساءة لكل المصريين"؛ لأن أبناء المؤسستين هما "أبناء كل المصريين".

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية وعدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة وإعلاميين مصريين بمنتدى شباب العالم إن هناك حساسية من الأخبار التي تتناول الأوضاع في مصر، خاصة بعد ما حدث خلال الـ7 سنوات الماضية من اضطررابات لعدد من دول المنطقة.

واستشهد بحادث الواحات، قائلًا: "وسائل الإعلام المصرية تجاوزت المهنية فيه، وجزء من مسئولية الدولة والهيئة العامة للاستعلامات تجاه الإعلام الخارجي هو إصدار بيانات بشكل دائم للحصول على المعلومة".

"غضبه من أزمة غرق الأسكندرية"

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن غضبه الشديد من تناول عدد من وسائل الإعلام والنشطاء السياسيين لأزمة غرق الأسكندرية الأخيرة، خاصة الهجوم الشخصي عليه بأنه ترك الأزمة وجلس مع مسؤولي شركة سيمينز الألمانية، قائلًا: "أنتم بتعاقبوني عشان جيت وقفت هنا"، إشارة إلى توليه منصب الرئاسة.

أكد "السيسي" أن مصر تعيد كتابه اسمها من جديد خلال العصر الحالي في تنفيذها للعملية الشاملة سيناء 2018.

وأضاف السيسي، في كلمته أثناء استعراض نتائج العملية الشاملة "سيناء 2018" بمقر قيادة شرق القناة لمكافحة الإرهاب: "تعمير الوطن يأتي بتكاتف كل المصريين وعلى رأسهم أهالي سيناء، مستطردًا: "خلوا بالكم، المعركة دي بفضل الله يا هنهزمهم يا هنهزمهم، يا نموت ومش هيحصل غير كدة، مش هسمح لحد يدخل مصر في الفوضى تاني".

صرح المهندس السيد أبو اليزيد مدير عام مديرية تموين مطروح، بتوريد اليوم 1558 بطاقة تموينية ذكية خاصة بمحافظة مطروح من قبل وزارة الإنتاج الحربي ليتم تسليمها للمواطنين بالمكاتب التابعة لمديرية التموين ...

أجرى اللواء ممدوح عبد المنصف حبيب مدير أمن المنيا، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية شملت عددا من الأكمنة الأمنية ومركزي شرطة (سما لوط شرق، سما لوط غرب) لمتابعة سير وانتظام العمل. كما تفقد مدير الأمن ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل