المحتوى الرئيسى

جزيرة تاريخية للبيع.. بثمن شقة في لندن - روتانا

06/06 21:22

عُرضت واحدة من الجزر التاريخية في المملكة البريطانية المتحدة، للبيع بسعر لا يصدق، حيث ذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن الـ”جزيرة” المملوكة للقطاع الخاص تم عرضها للبيع بسعر 400 ألف جنيه إسترليني؛ وهو أقل من سعر شقة بغرفة واحدة في لندن، ما يعد مفاجأة حقيقية.

وأشار التقرير إلى أن متوسط تكلفة شراء منزل في لندن يبلغ قرابة 500 جنيه إسترليني، ومتوسط التكلفة في ويلز قرابة 153 ألف جنيه إسترليني، وفقًا لسجل الأراضي البريطاني.

تعرف الجزيرة التاريخية باسم “ستاك روك فورت” وتقع قبالة سواحل “ميلفورد هافن” في بيمبروكشاير، وتعد جزءًا مهمًّا من التاريخ البريطاني وكانت حصن الدفاع عن بريطانيا من الغزو من قبل “نابليون الثالث” حاكم فرنسا خلال الفترة من 1852 إلى 1870، وتتكون من ثلاثة طوابق مع سلالم حلزونية تؤدي كل منها إلى غرفة وتتمتع الجزيرة بإطلالة بدرجة 360 درجة على ممر هافن المائي.

كانت هذه الجزيرة قديمًا مسلحة بـ 16 مدفعا، يبلغ وزن الواحد منها 18 طنًّا، ويديرها 150 رجلا، ولعبت دورًا كبيرًا أثناء الحرب العالمية الأولى.

في عام 2015 تم طرحها للبيع مقابل 150 ألف جنيه إسترليني، ولكن لم يتم بيعها، ويقول وكيل المبيعات “بيربل بيبيكس” إن الموقع المهجور المملوك للقطاع الخاص يمتلك “مجالا غير قابل للتطوير”.

Comments

عاجل