المحتوى الرئيسى

دفتر أحوال المواطن أمام نواب البرلمان - برلمانى

06/06 14:34

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء  على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

- إحنا بنموت.. استغاثة أهالى قرية مشال بالغربية من حرق القمامة

"الحقونا إحنا بنموت وبنتخنق".. كانت هذه الرسالة التى أرسلها القارئ إبراهيم أبو صالح، أحد أهالى قرية مشال التابعة لمركز بسيون فى محافظة القربية، لصحافة المواطن، ليستغيث فيها من عمليات حرق القمامة المستمرة.

وتابع القارئ، أن الأهالى أصبحوا يعانون من الأمراض الصدرية بسبب الأدخنة التى تملأ الهواء نتيجة حرق القمامة، مطالبا المسئولين بالتدخل لمواجهة الأزمة والقيام بدورهم فى عمليات جمع القمامة والتخلص منها بطريقة صحية لا تؤدى لأضرار على الأهالى.

وأرسل القارئ مجموعة من الصور التى توضح القمامة المتراكمة فى القرية، وصور أخرى أثناء عمليات احتراق تلك القمامة، ليوثق شكوته ويضعها أمام أعين المسئولين، موضحا أنه لو استمر الأمر على هذا الحال فقريبا سيتمكن مرض سرطان الرئة من العديد من أبناء القرية.

الأدخنة الناجمة عن حرق القمامة

- قارئ ينوه عن تغيب طفل بمركز أبو كبير بالشرقية منذ 4 أيام

نوه القارئ، محمد أبو حمزة، عن تغيب الطفل أحمد على عبدالرحمن عزازى، عن منزله الكائن بقرية الغنيمية الرحمانية، التابعة بمركز أبو كبير فى محافظة الشرقية، منذ 4 أيام، ولم تفلح محاولات أسرته وجيرانه فى العثور عليه حتى الآن.

وناشد القارئ، من يتعرف على الطفل المتغيب عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بضرورة الاتصال على الرقم 01118644576.

- أهالى قرية شنشور بالمنوفية يشكون طفح مياه الصرف فى الشوارع

استغاث عدد من أهالى قرية شنشور، التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، من انتشار مياه الصرف الصحى فى شوارع القرية، الأمر الذى يؤدى لانتشار الروائح الكريهة، فضلا عن إصابة الأهالى بالأمراض والأوبئة.

وطالب القارئ، إسلام صابر، أحد سكان القرية، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن"، بضرورة العمل على شفط مياه الصرف من الشوارع، وكذلك تسليك شبكات الصرف الصحى بالقرية.

- أهالى الجزيرة المستجدة بسوهاج يطالبون بـ"عبارة" ومدرسة ومحطة مياه

اشتكى عدد من أهالى الجزيرة المستجدة، التابعة لمركز المنشأة بمحافظة سوهاج، من عدم وجود عبارة كبيرة لنقل التلاميذ والموظفين إلى أماكن عملهم ومدارسهم، ما يجعل الأهالى يضطرون لاستخدام قوارب صغيرة تعرض حياتهم للخطر.

وقال القارئ يوسف العميرى، إن الجزيرة محرومة من محطة تحلية مياه، ما يجعل المياه المستخدمة غير صالحة للشرب، وكذلك حرمان الجزيرة من وجود مدرسة لتعليم  أبنائهم.

وطالب القارئ، المسئولين المختصين بضرورة العمل على تحسين الخدمات لأهالى الجزيرة، لرفع العبء عن كاهلهم.

- شكوى من انتشار الكلاب الضالة بالتجمع الأول وعقر الأطفال

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل