المحتوى الرئيسى

انطلاق 3 رواد إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة تستمر 6 أشهر

06/06 14:34

ينطلق ثلاثة رواد فضاء في مهمة تستمر ستة شهور إلى محطة الفضاء الدولية من منصة الإطلاق الروسية في مدينة بايكونور في كازاخستان اليوم الأربعاء، ومن المقرر أن ينطلق الرواد الثلاثة (الألماني ألكسندر جيرست والأمريكية سيرينا أونون-شانسلور، والروسي سيرجي بروكوبيف)، لبدء مهمة "هوريزونز" إلى محطة الفضاء الدولية لإجراء بحث على بعد 440 كيلومترا من سطح الأرض.

وكان جيرست قد أبدى مؤخرا ارتياحه للرحلة إلى المحطة الفضائية الدولية لصالح وكالة الفضاء الأوروبية، وذلك نظرا لخبراته خلال مهمة "بلو دوت"؛ حيث قضى ستة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية عام 2014.

ومن المقرر أن تستغرق الرحلة من الأرض إلى المحطة يومين.وكعضو في طاقم مركبة الفضاء "سويوز"، يتحمل جيرست مسؤولية أكبر من المرة السابقة، عندما كان فقط مهندسا على متن المركبة، وسيكون جيرست أول ألماني يتولى أيضا قيادة محطة الفضاء الدولية بداية من أكتوبر ولمدة ثلاثة أشهر.

وسيقضي الرواد الثلاثة نحو ستة أشهر على متن المحطة لإجراء أبحاث.

ويوجد على متن المحطة حاليا رائدا الفضاء الأمريكيان أندريو فوستل وريتشارد أرنولد والروسي أوليج أرتيمييف.

اجتمع اللواء حسام حمودة، رئيس حى غرب المنصورة، بالجهاز التنفيذي لمناقشة إدارة الأزمة وربط غرف الأزمات والكوارث على مستوى المحافظة، لسرعة التعامل مع الكوارث والحالات الطارئة من خلال شبكة معلومات ...

اعتمد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مشروع المخططات العمرانية التفصيلية لـ16 قرية تابعة للوحدات المحلية القروية بمركز ومدينة منية النصر. جاء اعتماد المحافظ، بناء على ما عرضته ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل