المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة: تخفيض رسوم دخول حديقة الفسطاط أول أيام عيد الفطر

06/06 14:31

قرر محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، تخفيض رسوم دخول حديقة الفسطاط، التي تعد من كبرى الحدائق العامة بالعاصمة، أول يوم بعيد الفطر، بنسبة 50% لتصبح بجنيه ونصف فقط تيسيرًا على المواطنين.

وشدد عبدالحميد - في ختام اجتماع المجلس التنفيذي اليوم الأربعاء - على القيادات التنفيذية بالمحافظة ونوابه للمناطق الأربعة ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وشرطة المرافق وشرطة المسطحات المائية والمرور وهيئات النقل العام ونظافة وتجميل القاهرة، بالحرص على توفير كافة الخدمات للمواطنين وتحقيق سبل الراحة لهم خلال أيام عيد الفطر المبارك.

ووجه رؤساء الأحياء باستمرار عمل غرف العمليات بالأحياء لمراقبة أعمال المباني المخالفة التي يقوم بها المخالفون مستغلين تواجد الأجهزة الإدارية بإجازاتهم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات، مشيدا بالدور الذي تقوم به الأحياء في استرداد أراضي الدولة المتعدي عليها خاصة في المعصرة حيث تم استرداد 4950 مترا على كورنيش النيل، كما تم استرداد قطعتي أراضي بمساحات 3500 متر و2000 متر بحي السلام أول.

وشدد عبدالحميد على رؤساء الأحياء ورئيس هيئة النظافة بتكثيف حملات النظافة بجميع الشوارع والميادين مع التركيز على محيط دور العبادة والأماكن المحددة لإقامة شعائر صلاة العيد، وعلى هيئة النقل العام بالتركيز على توفير حافلات الهيئة بالمناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاث لخدمة المواطنين.

وطالب بالدفع بجزء من أسطول الهيئة للعمل بين المحافظات أثناء فترة العيد عند الحاجة؛ لمنع الزحام واستغلال أصحاب سيارات الأجرة للمواطنين برفع الأسعار مع تشديد الرقابة المرورية على سيارات الأجرة وفتح الحدائق العامة والمتخصصة لاستقبال زوار العيد، والتأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال مع تجهيز أكياس بلاستيكية لتوزعها على رواد الحدائق لجمع مخلفاتهم بها.

وطالب عبدالحميد، أيضا، بتشكيل حملات مشتركة بين مديريات الشئون الصحية والطب البيطري والتموين ومباحث التموين مع شرطة المرافق والأحياء المعنية للرقابة والتفتيش على المحلات خاصة التي تبيع الأسماك المملحة والطازجة؛ للتأكد من صلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومراجعة كافة البيانات المدونة على السلع. 

اجتمع اللواء حسام حمودة، رئيس حى غرب المنصورة، بالجهاز التنفيذي لمناقشة إدارة الأزمة وربط غرف الأزمات والكوارث على مستوى المحافظة، لسرعة التعامل مع الكوارث والحالات الطارئة من خلال شبكة معلومات ...

اعتمد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مشروع المخططات العمرانية التفصيلية لـ16 قرية تابعة للوحدات المحلية القروية بمركز ومدينة منية النصر. جاء اعتماد المحافظ، بناء على ما عرضته ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل