المحتوى الرئيسى

أهمها سمك السالمون.. 5 أطعمة تحتاجها لبناء عضلاتك

06/06 14:31

إذا كنت تريد أن تبني عضلاتك وتتمكن من حرق السعرات الحرارية، يجب أن تعطي جسمك اللبنات التي تحتاجها، وهذا يعني البروتين.

وفي هذه السطور تقدم لم "الدستور" الأطعمة التي من شأنها أن تساعدك على بناء عضلات جسمك:

يحتوي فول الصويا على نسبة عالية من البروتينات، حيث أن كوبا واحدا فقط، يحتوي على 37 جرامًا من البروتين، كما أن الصويا غنية بالمغنيسيوم، الذي يلعب دورًا حيويًّا في نمو العضلات وإصلاحها.

هى واحدة من الأطعمة النباتية القليلة جدًّا التي تحتوي على بروتين كامل، يقول الدكتور وليام ديفيس: "تحتوي البروتينات الكاملة على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يحتاجها جسمك، ولكنها لا تستطيع إنتاجها بمفردها"، رغم أن آكلي اللحوم يحصلون على الكثير من البروتين من خلال اللحم البقري والدجاج والسمك والبيض ومنتجات الألبان، فإن النباتيين يمكنهم اللجوء إلى الكينوا التي تحتوي على 8 جرامات من البروتين لكل كوب.

يقول الدكتور ديفيس إن هذه الفاكهة الغريبة تقدم 4.2 جرام من البروتين لكل كوب، وهى مهمّة لإخفاء علامات تقدم البشرة، لأنها تعزز إنتاج الكولاجين، ما يجعل البشرة تبدو ناعمة، كما أن الأطعمة التي تحتوى على فيتامين ج تعمل على تحسين الدورة الدموية الخاصة بك.

إن الحصول على كمية كافية من الكالسيوم أمر مهم عند بناء العضلات؛ لأنك تحتاج إلى عظام قوية لبناء عضلاتك، وإذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الكالسيوم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تشنج العضلات، ويحتوي اللبن الزبادي اليوناني على ما يقرب من ضعف البروتين الذي يحتويه اللبن العادي.

نحن نعلم أن معظم المأكولات البحرية مصدر جيد للبروتين، لكن السلمون على قمة القائمة لاحتوائه على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تحارب الدهون.

اجتمع اللواء حسام حمودة، رئيس حى غرب المنصورة، بالجهاز التنفيذي لمناقشة إدارة الأزمة وربط غرف الأزمات والكوارث على مستوى المحافظة، لسرعة التعامل مع الكوارث والحالات الطارئة من خلال شبكة معلومات ...

اعتمد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مشروع المخططات العمرانية التفصيلية لـ16 قرية تابعة للوحدات المحلية القروية بمركز ومدينة منية النصر. جاء اعتماد المحافظ، بناء على ما عرضته ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل