المحتوى الرئيسى

«مميش»: قناة السويس تسجل رقما قياسيا بعبور 70 سفينة من الاتجاهين اليوم

06/06 13:09

صرح الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، بأن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت اليوم الأربعاء، رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن بعبور 70 سفينة من الاتجاهين بحمولات بلغت 4 ملايين و500 ألف طن.

وقال «مميش»، في بيان صحفي، إن 29 سفينة قد عبرت من اتجاه الشمال بإجمالي حمولات بلغت مليونا و800 ألف طن، بينما عبرت 41 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات بلغت مليونين و700 ألف طن.

وأوضح أن سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة «MATHILDE MAERSK»، تصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال بحمولة 200 ألف طن في رحلتها القادمة من إسبانيا والمتجهة إلى سنغافورة فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة «OOCL JAPAN»، التي ترفع علم هونج كونج على رأس قافلة الجنوب بحمولة 221 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى المملكة المتحدة كما شهدت القناة عبور 7 سفن عملاقة بحمولات تزيد عن 150 ألف طن.

وأكد أن مؤشرات حركة الملاحة بالقناة منذ مطلع العام الجاري تعطي دلالة واضحة على حصاد قناة السويس لثمار مشروع القناة الجديدة ونجاح السياسات التسويقية المرنة التي اتبعتها الهيئة مؤخرا في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل وهو الأمر الذي انعكس إيجابا على زيادة إيرادات القناة بما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني باعتبارها رافدا أساسيا للعملة الصعبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل