المحتوى الرئيسى

«النواب» يوافق نهائيا على مشروع قانون إنشاء «هيئة تنمية الصعيد» | المصري اليوم

06/05 17:06

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، بشكل نهائي اليوم الثلاثاء، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء «هيئة تنمية الصعيد»، وذلك بأغلبية الثلثين، بوصفه من القوانين المكملة للدستور.

ويتألف مشروع القانون من 15 مادة بعد موافقة المجلس على حذف المادة (12) والتى نصت على أن «للهيئة أن تعهد بصفة مؤقتة للأجانب ببعض المهام أو الأعمال المؤقتة التي تتطلب مؤهلات علمية أو خبرة خاصة لا تتوفر في المصريين»، كما تم إعادة ترتيب في أرقام المواد بعد أن حلت المادة (15) محل المادة الخامسة.

وينص المشروع على أن «تنشأ هيئة عامة خدمية تسمى هيئة تنمية الصعيد، تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها الرئيسي مدينة القاهرة، ويكون لها فروع أخرى.. ويحدد رئيس الوزراء المناطق الجغرافية ذات الأولوية والمستهدفة من التنمية».

كما ينص المشروع على أن تكون الأولوية في الخطط التي تضعها الهيئة العامة الخدمية المنشأة بموجب مشروع القانون، للمشروعات التي تحقق عائدا تنمويا ونسبا مرتفعة من التشغيل، مع العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة، والعوائد الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المستهدفة وذلك بمشاركة أهلها في مشروعات التنمية وأولية الاستفادة منها.. مع مراعاة الأنماط الثقافية والبيئية للمجتمع المحلي، وفى إطار خطة الدولة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق جنوب مصر، ضمن الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وذلك بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والجهات والهيئات المعنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل