المحتوى الرئيسى

ليبرمان يتوعد بالانتقام من هجمات الطائرات الورقية لحماس والجهاد

06/04 19:50

توعد وزير الدفاع الإسرائيلي أفجدور ليبرمان، اليوم الإثنين، بالانتقام من حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" فيما يتعلق بهجمات الطائرات الورقية التي تشعل النيران في المستوطنات الإسرائيلية على حدود غزة.

وأوردت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن ليبرمان توعد خلال اجتماع لحزب إسرائيل بيتنا في الكنيست الإسرائيلي اليوم بالانتقام من هجمات الطائرات الورقية التي تنطلق من قطاع غزة.

وكشف وزير الدفاع الإسرائيلي أن هناك 600 هجوم بالطائرات الورقية انطلق من قطاع غزة وتم اعتراض 400 منها بالوسائل التكنولوجية وأن الطائرات الباقية تسبب في 198 حريقا وأسفرت عن احتراق 9 ألاف دونما ( حوالي 2223 فدانا).

وقال ليبرمان: "يجب أن يكون واضحا أننا غير راغبين في قبول هجمات الطائرات الورقية، وأعمال الشغب على السياج، أو محاولات التسلل إلى السياج وإلحاق الضرر بالأرض التي هي تحت السيادة الإسرائيلية".. "سنتصرف وفقا لمصالح إسرائيل في التوقيت الذي يناسبنا. لن نترك الحسابات مفتوحة. وسنقوم بتسوية الحسابات مع حماس والجهاد الإسلامي والعمليات ضدنا من قطاع غزة".

وقد صدرت هذه التصريحات قبل يوم واحد من إحياء الفلسطينيين لذكرى النكسة ،والذي يوافق الخامس من يونيو 1967 عندما سيطرت إسرائيل على الضفة الغربية وغزة ومرتفعات الجولان والقدس الشرقية خلال حرب الأيام الستة.

وكشف ليبرمان أنه أطلع رؤساء بلديات المستوطنات في محيط غزة. وأشاد بقوتهم وضبط النفس وقالوا إنهم يفهمون عملية صنع القرار في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية.

وفيما يتعلق بالمنطقة الحدودية الشمالية، قال ليبرمان إن سياسة إسرائيل هي أنه لا يجب أن تكون إيران ولا حزب الله في سوريا.

وقال وزير المالية موشيه كاهلون في اجتماع لحزب كولانو، إن الأضرار الناجمة عن هجمات الطائرات الورقية بلغت 5 ملايين شيكل، مؤكدا أن المزارعين سيعوضون على الفور عن نصف خسائرهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل