المحتوى الرئيسى

الاطعمة الصحية التي يمكن تناولها في روسيا

06/04 19:48

في حالة السفر إلى بلد لم تزوره من قبل، فتكون مهمة إختيار الطعام المناسب صعبة، وإذا كنت تنوي السفر إلى روسيا، فسوف نخبرك بأشهر الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها هناك.

الطعام الروسي مشهور بإحتواءه على مكونات دسمة وكثيرة السعرات الحرارية، التي تتميز بمذاقها اللذيذ ولكنها غير صحية.

وفي المقابل هناك بعض الأطعمة الصحية التي تتميز بها روسيا يمكنك طلبها من المطاعم أثناء تواجدك في البلد.

أكلة خفيفة ومتوفرة في أغلب المطاعم الروسية، وهي أوكرانية الأصل ولكنها إنتقلت إلى روسيا وأصبحت الشوربة الرئيسية هناك.

وهي عبارة عن قطع من اللحم والبطاطا المقطعة مضاف لها الشمندر والجزر والبصل، بالإضافة إلى الملفوف والفلفل الرومي والثوم والبقدونس، مع الملح والفلفل، وغالباً ما يضاف لها قليل من عصير الليمون.

ويمكن طلبها كوجبة خفيفة مساء نظراً لإحتواءها على مكونات متعددة وقيمة غذائية عالية.

أيضاً من المقبلات الخفيفة والغنية بالألياف المفيدة، وبالتالي تساعد في تسهيل عملية الهضم، فضلاً عن إحتواءها على الحديد وفيتامين ج وك وحمض اللاكتيك.

كما يتميز بأنه غير مطهو لأنه طعام نباتي، وبالتالي لا يفقد عناصره الغذائي على عكس أي طعام اخر يتم طهيه.

وهو مكون من الملفوف المغسول مع إزالة الأوراق الذابلة، فيتم فرم هذه الأوراق ويضاف له الملح الخشن وليس الملح المكرر المضاف له اليود، وبعض بذور الكراوية ثم يتم فركه جيداً.

ثم يتم وضعه في زجاجة محكمة الغلق للتخليل لمدة أسبوعين، ويتم تناوله إلى جانب الأرز للحصول على طبق متكامل ويصلح للرجيم.

في الإفطار، تعد هذه هي الأكلة الرئيسية والأشهر في روسيا، وتتميز بأنها مفيدة ومغذية وتمنح الجسم الطاقة لإستكمال اليوم، حيث أنها تتكون من مزيج الحبوب التي تجعلك تشعر بالشبع وفي نفس الوقت تحتوي على فيتامينات هامة للجسم.

مكونات الكاشا هي برغل الحنطة السوداء، شوفان وشعير أو أي منهم بمفرده، بالإضافة إلى ماء وملح، ويمكن تناولها أيضاً إلى جانب الخضروات والسمك في وجبة الغداء.

وحتى تكون صحية أكثر، أطلبها بإضافة الحليب بدلاً من الكريمة، ومع الخضروات بدلاً من اللحوم الدهنية.

من الأطباق الروسية الشهيرة والتي نتناولها في العالم العربي أيضاً، ولكن في روسيا لها مذاق خاص لعشاق هذه الأنواع من الأطباق، كما أنها لا تحتوي على كم كبير من الدهون.

ومكونات هذا الطبق هي قطع اللحم البقري الصغيرة، مشروم، بصل، كمية قليلة من الدقيق بالإضافة إلى قليل من الزبد والطحين.

وعلى الرغم من أنها تصنع عن طريق القلي، ولكن غالباً ما يتم إستخدام زيت الزيتون المفيد والصحي، ويمكن أن تطلب عدم إستخدام الزبد أو السمن في تحضير الطبق والتأكد من إستخدام زيت الزيتون.

وفي حالة إستخدام الكريمة، يفضل إختيار نوع قليل الدسم، بالإضافة إلى تناولها مع أرز بني أو مع الكاشا وبعض الخضروات السوتيه للحصول على وجبة كاملة العناصر.

ليست مجرد سلطة، وإنما وجبة تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية، وأيضاً يمكن الإكتفاء بها كوجبة خفيفة.

تتكون هذه السلطة من البطاطا والجزر والخيار والدجاج المسلوق والبصل الأخضر والبيض والبازلاء والشبت والملح، ويضاف لها المايونيز، ولكن يمكن الإستغناء عنه وإستبداله بالتوابل والأعشاب.

وهي من الأكلات الشعبية في روسيا، وتوضع إلى جانب مختلف الأطباق، وهي عبارة عن بيض مسلوق ويتم إزالة الصفار منه ووضع كمية من الكافيار الأحمر بداخله، ورش بعض البقدونس للتزيين.

وعادةً ما تقدم هذه المقبلات مع ساندوتشات السمك الأحمر، ويفضل إختيار الخبز الأسمر لمزيد من الفائدة وسعرات حرارية أقل.

وجبة رئيسية يمكن تجربتها في المطاعم الشهيرة بروسيا، وهي عبارة عن سلق عظام البقر وإضافة التوابل والنكهات والبهارات له، ثم يضاف له لحم بقري مقطع، ويتم سكبه في أوعية زجاجية شفافة، ويوضع عدة ساعات في الثلاجة حتى يتماسك.

يمكن أيضاً تناول البط المشوي والمحشي بالتفاح، والمغطى بصلصة العسل والخردل.

قبل الشواء يتم وضع البط في منقوع عصير الليمون والبرتقال لمدة 5 ساعات، ثم تجفيفها جيداً من هذا المنقوع، ويرش عليها الملح.

توضع شرائح التفاح بداخلها ويمكن أن يكون حولها ثم يتم إدخالها الفرن حتى النضج وإخراجها وإضافة مزيج العسل والخردل إليها.

هو عبارة عن طبق مكون من اللحم والخضروات المتنوعة، ويتم شبكها معاً في العود الخشبي أو المعدن "مثل الشيش طاووق"، ثم يتم شيه على الفحم.

وتتألف الخضروات من الفلفل الأخضر والأصفر والأحمر، الكوسة، والبصل، ويتم تقطيعها بأحجام متساوية ووضعها مع اللحم في كل عود، بعض إضافة التوابل والبهارات.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل