المحتوى الرئيسى

دفع 3.3 ملايين دولار ليتناول الغداء مع ملياردير!

06/04 14:28

وافق أحد المعجبين بـ"عرّاف الأسواق المالية" والملياردير وارن بافيت على دفع أكثر من 3.3 مليون دولار عبر مزاد خيري أقيم على الإنترنت لتناول طعام الغداء مع مالك ورئيس مؤسسة "بيركشاير هاثاواي" للاستثمارات.

وجاء العرض الفائز قرب نهاية مزاد استمر لمدة خمسة أيام على موقع "إي باي" لدعم مؤسسة "جلايد" الخيرية في سان فرانسيسكو، التي تقدم الغذاء والرعاية الطبية وخدمات أخرى للمشردين والفقراء ومن تعرضوا لإساءات بالغة.

أطلق موقع فيسبوك أداة جديدة تتيح لمستخدمي الموقع جمع التبرعات للأعمال الخيرية والمشاركة في القضايا التي يريدون دعمها. وقد أضاف زرا جديدا إلى نافذة الموقع باسم "دونيت" أو "تبرع" ليتيح طريقة سريعة وغير معقدة لجمع التبرعات. (24.12.2017)

والعرض الفائز هو ثالث أكبر مبلغ منذ 19 عاماً بدأ فيها بافيت طرح الغداء معه في المزاد العلني، وذلك بعد رقم قياسي سجل في مزادين مماثلين في عامي 2012 و2016، بلغا 3.45 مليون دولار. واجتذب مزاد هذا العام 136 عرضاً من ستة متنافسين فقط، قبل أن ينتهي مساء أمس الجمعة (الأول من يونيو/ حزيران 2018).

وتستخدم مؤسسة "جلايد" ريع الغداء الخيري للمساهمة في ميزانيتها السنوية البالغة 20 مليون دولار، لتقديم نحو 750 ألف وجبة مجانية ومأوى طارئ، ولإجراء اختبارات على فيروس (إتش آي في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) وفيروس التهاب الكبد الوبائي "سي". كما تقدم برامج رعاية نهارية ورعاية للأطفال بعد انتهاء أوقات المدرسة.

وجمع بافيت (87 عاماً) 29.6 مليون دولار في 19 مزاداً سنوياً لصالح "جلايد". ويشارك بافيت في التبرع لهذه المؤسسة الخيرية منذ أن تطوعت زوجته الأولى سوزان فيها قبل وفاتها عام 2004.

وقالت كارن هانرهان، رئيسة "جلايد"، عبر الهاتف: "3.3 مليون دولار هي هدية استثنائية.. ليس النقود فحسب بل حقيقة أن وارن بافيت يمنح اسمه وسمعته ليسلط الضوء على العمل الذي تقوم به جلايد... الطلب على خدماتنا يرتفع بسرعة كبيرة في تلك المدينة المليئة بالابتكار والثروة".

ومن المقرر أن يتناول بافيت الغداء مع الفائز بالمزاد وما يصل إلى سبعة من أصدقائه في مطعم (سميث آند ولينسكي ستيك هاوس) في مانهاتن.

أبرز جامعة غير أميركية تخرج منها أثرياء هي جامعة مومباي في الهند. فقد وصل عدد خريجيها ممن جمعوا المليارات بعد تخرجهم إلى 12 خريجا.

بالإضافة إلى مومباي من الجامعات غير الأميركية التي خرجت أثرياء، مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية وجامعة لومنوسوف في موسكو وجامعة "ETH" في زيورخ.

الغريب أن كلا من جامعتي أكسفورد وكامبريدج ليستا ضمن قائمة الجامعات التي تخرج منها أثرياء من أصحاب المليارات.

المرتبة الخامسة تحتلها جامعة برينستون في نيوجيرسي بـ 14 مليارديرا .

جامعة جنوب كاليفورنيا في المركز الرابع بما مجموعه 16 مليارديرا

جامعة يالا في نيوهافن. احتلت الجامعة المرتبة الثالثة بعد أن خرّجت 20 مليارديرا .

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل