المحتوى الرئيسى

عزل أكبر ثلاثة مسؤولين عسكريين في كوريا الشمالية

06/04 04:06

وكان المسؤول الأمريكي الذي تحدث بشرط عدم نشر اسمه، يعلق على تقرير نشرته وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب)، وأفاد بأن من المعتقد أن المسؤولين الثلاثة الأهم في كوريا الشمالية استبدلوا، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء.

© REUTERS / Francois Lenoir

موغيريني تبحث مع وزير خارجية كوريا الجنوبية القمة بين أمريكا وكوريا الشمالية

وقال ترامب يوم الجمعة، إن القمة ستنعقد بعد أن ألغاها قبلها بأسبوع، وتسعى الولايات المتحدة لوضع حد لبرنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية عن طريق التفاوض.

ويعتقد مسؤولون أمريكيون أن هناك بعض الانقسام في الجيش بشأن أسلوب كيم في التعامل مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ولم يحدد المسؤول الأمريكي هوية المسؤولين العسكريين الثلاثة، لكن يونهاب ذكرت أنهم وزير الدفاع باك يونج سيك، ورئيس هيئة أركان الجيش الشعبي، الكوري ري ميونج سو، وكيم جونغ جاك مدير المكتب السياسي العام للجيش الشعبي الكوري.

ويريد ترامب أن تتخلى بيونغيانغ عن ترسانتها النووية مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية، ويعتقد أن قيادة كوريا الشمالية تعتبر الأسلحة النووية ضرورية لبقائها.

ونقلت يونهاب عن مسؤول بالمخابرات لم تنشر اسمه القول إن نو كوانغ تشول النائب الاول لوزير القوات المسلحة الشعبية حل محل باك يونغ سيك وزيرا للدفاع بينما حل محل ري ميونج سو نائبه ري يونج جيل.

ولم يرد البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية ومكتب مدير الأمن الوطني بعد على طلبات للتعقيب رسميا.

ورفضت وزارتا الوحدة والدفاع في كوريا الجنوبية تأكيد التقرير، بينما قال مسؤول في وزارة الوحدة إن الحكومة تراقب وضع القيادة في كوريا الشمالية عن كثب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل