المحتوى الرئيسى

طرب ومزمار ورسم وصلصال بـ"سادس ليالي رمضان" في سور القاهرة الفاطمية

05/28 07:50

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية في سادس ليالي رمضان الثقافية والفنية، التي تنظمها الهيئة، خلال الفترة من 6 إلى 20 رمضان، بالمسرح الروماني بسور القاهرة الشمالي بجوار باب النصر، تضمنت عرض لفرقتى قصور الثقافة لأغاني الشباب وقنا للفنون الشعبية.

بدأت الفعاليات، مساء أمس، على المسرح الكبير بعرض لفرقة قصور الثقافة لأغاني الشباب بقيادة المايسترو الدكتور محمد سيف اليزل، افتتحته بالسلام الوطني وقدمت خلاله مجموعة من الأغاني، بينها "مطلوب من كل وطني، لكن يا مصر إنتي، فيها حاجه حلوة، محمد يا رسول الله، رمضان جانا، القلب يعشق كل جميل، والله ما طلعت شمس ولا غربت"، أعقب ذلك عرض فني لفرقة قنا للفنون الشعبية بقيادة الفنان أحمد فؤاد وقدمت مجموعة من التابوهات الفنية وهي "المولد، الحجالة، الربابة، الفرح القناوي".

وعلى مسرح الطفل بدأت الفعاليات بعروض لأفلام "الإرهاب لا دين له رسوم متحركة وهذا الزمان تسجيلي"، أعقبه عرضين لمسرح عرائس بعنوان "الزهور، والوردة الزرقاء".

واختتمت العروض بعرض فني لفرقة أجيال لفنون العرائس بقيادة الفنان عمرو حمزة تضمن فقرات لعرائس الماريونت الراقصة، واختتم العرض بفقرة الأراجوز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل