المحتوى الرئيسى

فيديو.. تفاصيل منظومة ربط المحاصيل الزراعية مع منافذ البيع بشكل مباشر

05/28 07:49

قالت الدكتور منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الداجنة والسمكية والحيوانية، إن منظومة ربط المحاصيل الزراعية بمنافذ البيع بشكل مباشر، تساعد على ثبات الأسعار، التي تؤثر زيادة الحلقات بين المنتج والمستهلك في ارتفاعها. 

وأكدت نائب وزير الزراعة، خلال لقائها ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أمس الأحد، على توافر منافذ الوزارة بجميع المحافظات، مشيرة إلى زيادة المنافذ التابعة للقوات المسلحة 50 منفذًا على مستوى الجمهوريات. 

وأوضحت أن الوزارة معنية بالرقابة على صلاحية المنتجات، بينما تختص حقيبة التموين بالرقابة على الأسعار، متابعة أن «الزراعة» تحاول ربط المنتجين مع المنافذ بشكل مباشر، حتى يحصلوا على المنتجات بأسعار المزارع، وذلك لتقليل الحلقات بين المنتج والمستهلك.

وأشارت إلى تعاون وزارتي الزراعة والتموين وشرطة المسطحات، في تكوين فريق للتفتيش على المنتجات، مضيفة أن هناك قاعدة بيانات جديدة لمزارع الدواجن للحماية من انتشار الأمراض الوبائية.

واستطردت أنه تم رفع إحداثيات الإنتاج الحيواني والداجني، التي تكشف وجود 25 ألف مزرعة إنتاج حيواني، و29 ألف مزرعة إنتاج داجني، لافتة إلى ترقيم 2.6 مليون حيوان لدى المربيين، وهو ما وصفته بأنه نقلة نوعية في عملية تعدادا الحيوانات. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل