المحتوى الرئيسى

10 مطالب من الأحزاب لـ"السيسى" - برلمانى

05/27 23:02

عددت الأحزاب والقوى السياسية 10 مطالب من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك خلال الفترة الرئاسية الثانية، حيث من المقرر أن يؤدى الرئيس اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، لفترة رئاسية ثانية مطلع الأسبوع المقبل.

وجاء أبرز تلك المطالب ضرورة أن يطلق الرئيس السيسى، حملة للقضاء على مرض السرطان، مثلما فعل فى القضاء على "فيروس سى"، بالإضافة إلى ضرورة دمج الشباب فى العمل الحزبى خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور ياسر الهضيبى، المتحدث باسم الوفد فى تصريح لــ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى نجح فى إدارة البلاد خلال الفترة الرئاسية الأولى، إلا أنه من أهم المطالب التى يجب على الرئيس تفعيلها خلال الفترة الرئاسية الثانية، أن يتم دمج الشباب فى الحياة السياسية المصرية وعدم تركهم للأفكار الهدامة أو الجماعات المتطرفة وذلك بتشجيعهم على الانضمام للأحزاب وتفعيلا لهذا الأمر ، يجب أن تضم اجتماعات الشباب مع الرئيس 90% من شباب الأحزاب.

وطالب الهضيبى أن يتم اتخاذ إجراءات قانونية قوية ضد من استولى على أراضى الدولة وحققوا ثروات بالمليارات ولم يدفعوا ما عليهم لمصر، كذلك طالب الرئيس بشن حملة فى مجال الصحة للقضاء على مرض السرطان الذى بدأ ينتشر بقوة خلال الآونة الأخيرة مثلما نجح فى القضاء على مرض "فيروس سى"، مشيرا إلى أنه يجب تقديم خدمة طبية متميزة للمواطن المصرى، قائلا :"الإنسان يستطيع أن يصبر على ألم الجوع لكنه لا يستطيع أن يصبر على ألم المرض."

كما طالب الهضيبى الرئيس السيسى بإعطاء أهمية كبرى للتعليم خلال الفترة الرئاسية الثانية، مشيرا إلى أن التعليم هو قاطرة التنمية فى مصر اجتماعيا وزراعيا وصناعيا وسياسيا.

فيما طالب الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب عن حزب الحرية، الرئيس السيسى خلال الفترة الرئاسية الثانية باستمرار برنامج الإصلاح الاقتصادى مع استمرار برامج الحماية الاجتماعية ورعاية الفئات الأقل دخلا، موضحا أنه يجب استمرار ملف البنية التحتية والمشروعات القومية العملاقة حيث من المقرر أن تشهد الفترة الثانية افتتاح عدد كبير من المشروعات التى تم البدء فيها خلال الفترة الأولى.

وأضاف "الفيومى"،  أن الرئيس السيسى سوف يستمر بنفس الجهد لإعادة بناء الدولة واستكمال المشروعات الكبرى التى سوف يكون لها مردود إيجابى مثل مشروع المليون ونصف فدان، ودوره فى تحقيق النهضة الزراعية فى الدولة المصرية، بالإضافة إلى التوسع فى إنشاء المدن العمرانية الجديدة، ومشروعات الإسكان الاجتماعى.

وأوضح "الفيومى" أن هذه المشروعات التى ينفذها الرئيس ليست بالشئ السهل، ولكنها تحتاج مجهودا كبيرا نظرا لأهميتها وضخامتها وقدرتها فى تحقيق النهضة الشاملة فى الدولة المصرية، لافتا إلى أن الصحة والتعليم سوف يكون لهما شأن خاص فى الفترة الثانية.

وقال اللواء حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إنه يتمنى خلال الفترة الرئاسية الثانية توسع مظلة الحماية الاجتماعية، لرعاية محدودى الدخل، مع وضع خطة لإصلاح منظومة الأجور والمعاشات، بجانب استمرار برنامج الإصلاح الاقتصادى، من خلال السعى لرفع معدلات الاستثمار وكسر الروتين، مما يؤدى إلى توفير فرص عمل حقيقية للشباب وتقليل معدلات البطالة.

Comments

عاجل