المحتوى الرئيسى

10 آلاف مصاب بالتصلب العصبي المتعدد بالسعودية

05/27 14:24

كشف ملتقى طبي تم عقده في المملكة العربية السعودية، أن عدد المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد بالمملكة بلغ 10 آلاف مصاب، وأن نسبة الإصابة بالمرض وصلت مؤخرًا إلى ما بين 31 و55 شخصًا لكل 100 ألف نسمة.

وبلغت نسبة الإصابات عام 1988، ما نسبته 6 أشخاص100 ألف تقريبًا، وعوّل المصدر التزايد الملحوظ في الإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد بالمملكة على «دقة التشخيص، وزيادة عدد السكان الشباب، والتكييف»، إضافة إلى عوامل أخرى خارجية كيميائية أو بيولوجية.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم العالمي للتصلب العصبي المتعدد والذي نظمته جمعية «أرفى» للتصلب العصبي المتعدد بالتعاون مع المجموعة الاستشارية السعودية وجمعية «ساعد» بعنوان «معًا نلتقي»، وذلك بفندق النوفتيل بالدمام بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية «عبدالرحمن بن فهد المقبل».

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية «أرفى»، «عبدالعزيز التركي» أن المجتمع السعودي يعاني غياب الوعي عن هذا المرض، ومدى أهمية توفير العوامل المساعدة لتمكين مرضى التصلب العصبي من التعايش بسهولة مع المرض.

وتابع: «لا بد للمريض وذويه من التثقيف صحيًا عن هذا المرض والجوانب المهمة والمتعددة لدعم علاجهم من خلال الصحة الجسدية والنفسية».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل