المحتوى الرئيسى

هل انتهى حلم #محمد_صلاح في كأس العالم؟

05/27 12:23

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

قضايا اليوم: فوز ريال مدريد الإسباني على ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف وإصابة محمد صلاح خلال المباراة قد تبعده عن8 كأس العالم، وحملة خليجية لدعم الليرة التركية وأخرى سعودية لحجب موقع يوتويب لمدة شهر بسبب عرض مقاطع من فيلم مسيء للنبي محمد.

نبدأ من كرة القدم الأوروبية، ومن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي جمع كلا من ليفيربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في العاصمة الأوكرانية كييف، والذي انتهى بفوز الفريق الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ريال مدريد يفوز بنهائي أبطال أوروبا بعد تغلبه على ليفربولhttps://t.co/EHx5vIGxbk pic.twitter.com/btoSQDVseD

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @BBCArabic

وكان لرواد مواقع التواصل الاجتماعي الحصة الأكبر من التعليقات قبل المباراة وخلالها وإلى ما بعد انتهائها.

وكان هاشتاغ #ليفربول_ريال_مدريد الأكثر انتشارا في العالم العربي، ووصل عدد المشاركات عبره إلى أكثر من 317 ألف تغريدة خلال الـ24 ساعة الماضية ليتصدر بذلك قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في العالم.

..وكيف تواجه البنادق قصفًا بالطائرات؟!..

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @alfheedA

إن كنت لا تعرف شيئا عن كرة القدم ... هذه الصورة تخبرك عن أعظم فريق في تاريخها؛ #ليفربول_ريال_مدريد pic.twitter.com/5LTCj3YDsG

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @md_almousa

وانتشر عالميا هاشتاغ #UCLfinal حاصدا حوالي مليوني تغريدة ليتربع على صدارة عرش الترند العالمي.

الويلزي بيل اول لاعب بديل يسجل ثنائية بتاريخ نهائيات دوري ابطال أوروبا. #UCLFinal pic.twitter.com/CY7VE9xmbm

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @RM4Arab

عايزينك أسد يا أبو صلاح

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @FCOJohnCasson

وتفاعل الناشطون مع اللاعب المصري محمد صلاح بعد الاصابة التي تعرض لها خلال المباراة، والتي قد تبعده عن حلم المشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، ووصل عدد المشاركات في هاشتاغ #محمد_صلاح إلى أكثر من 110 آلاف تغريدة في العالم العربي.

واستخدم اسم Mo Salah باللغة الانجليزية في أكثر من 163 ألف تغريدة.

فرص الفوز باللقب .. أصيب

الكتف الذي كان يحملهم طوال

النهائي .. هاردلك من الأعماق

لكل عشاق هذا الكيان العريق

والف سلامة لفخر العرب الملك المصري #محمد_صلاح #ليفربول pic.twitter.com/bO3vGArOxh

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @farisf9

شفناك وانت تغادر وشكلك حزين

تبكي ولو ما كان في جسمك جراح

تبقى فخر كل العرب والمسلمين

يفخر بك التاريخ يا (محمد صلاح )

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @abinneheet

وقال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري إن إصابة لاعب المنتخب الوطني محمد صلاح وفقا للتقرير المبدئي الذي حصل عليه من الجهاز الفني للمنتخب الوطني هي "جزع في أربطة مفصل الكتف" وتحتاج لفترة علاجية تمتد لنحو أسبوعين.

وأوضح عبد العزيز في تصريحات لبي بي سي أن الحالة الطبية لصلاح مطمئنة، وأنه ربما يلتحق بالمنتخب المصري الذي يشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا منتصف الشهر المقبل.

وغرد المنتخب المصري على صفحته الرسمية في تويتر مؤكدا تصريحات الوزير.

تحديث | أفاد الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب أن الجهاز الطبي بنادي ليفربول قد ابلغوه بعد إجراء الآشعة على كتف صلاح وأفادت نتيجتها بأن اللاعب أصيب بجزع في أربطة مفصل الكتف وأضاف انه وفقا لهذا التشخيص عن تفاؤله بأن يلحق صلاح بالمنتخب الوطني في كأس العالم @MoSalah

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Pharaohs

ومن كييف إلى الخليج حيث اجتاحت حملة تم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج العربي، بهدف دعم الليرة التركية التي تشهد تراجعًا حادًا في قيمتها أمام الدولار.

واستخدم الناشطون هاشتاغ #ادعموا_الليره_التركيه للترويج للحملة التي لم تلق ترحيبا من جميع الأطراف، وحصد الهاشتاغ أكثر من 70 ألف تغريدة ليكون في قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في عدد من الدول الخليجية.

يجب دعم اقتصاد #تركيا وتشجيع الاستثمار فيها وبإذن ﷲ المستقبل لاقتصاد تركيا وستكون في 2023 في مصاف افضل ١٠ دول في العالم بعد أن تحرر من اتفاقية لوزان التي كبلت #تركيا لمدة 100 سنة بعد هزيمتها بالحرب العالمية الأولي

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Altabtabie

سعيد جدا بحجم الوعي عند الناس الذي اراه في هاشتاق #ادعموا_الليره_التركيه مقارنة بما كنا نلقاه عندما وقفنا وبفخر ضد حملة دعم البضائع التركية قبل سنوات بعد عقوبات روسيا على تركيا اقتصاديا.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @meshaluk

خليفة الاخوان المسلمين #أردوغان الذي يريد حماية القدس ومكة غير قادر على حماية عملة بلده #تركيا ويطلب من المحايدون و جماعته في #قطر وإيران التسول عبر إطلاق وسم #ادعموا_الليره_التركيه ..يهايط ويقول يريد يحمي مكة وهو فاشل في حماية بيته!! .#امجد_طه

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @amjadt25

من يقول: #ادعموا_الليره_التركيه هم مرتزقة الإخونج

فالداعم لليرة التركية هو داعم للإقتصاد الإسرائيلي

فـ #أردوغان أرسل العام 2017 إليهم، بعثة تجارية هى الأكبر، إذ شارك 100 ممثل عن شركات تركية، وأجروا لقاءات تجارية مع شركات إسرائيلية.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @NaifalAsaker

ونبقى في الخليج، وتحديدا السعودية حيث طالب مستخدمو موقع تويتر بحجب موقع يوتيوب في المملكة بعد قرار المحكمة الإدارية العليا في مصر بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري الصادر بإلزام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بغلق وحجب موقع "يوتيوب" لمدة شهر لعرضه مقاطع من فيلم مسيء للنبي محمد.

وأطلق المستخدمون هاشتاغ #حجب_يوتيوب_في_السعوديه حاصدا أكثر من 43 ألف تغريدة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل