المحتوى الرئيسى

«نعم كانت باريس»..أهالى أسوان يردون على المحافظ

05/26 22:58

"نعم كانت باريس"، هاشتاج عبر الفيسبوك، دشنه مجموعة من الشباب بمحافظة أسوان احتجاجًا على سخرية اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، بعدما واجهه أعضاء غرفة السياحة والعاملون بالقطاع السياحى بمشكلة القمامة، فرد ساخرًا "يعنى هى كانت باريس".

وأعلنت منظمة المدن العربية عن فوز مدينة أسوان بجائزتي تخضير وتجميل كأفضل مدينة عربية في مصر‏، وثاني أفضل مدينة بعد أبوظبي في الوطن العربي‏، والذى مضى عليه قرابة 8 سنوات، خلال عهد الراحل اللواء سمير يوسف المحافظ الأسبق، إلا أن المشهد الحالى لا يسر عدو ولا حبيب.

وطالب أحمد جلال، أحد أعضاء الحملة، من جموع الشباب برصد وتصوير عبر هواتفهم جميع مشاهد نقص الخدمات والسلبيات المدمرة للمدينة السياحية الجميلة، معتبرًا أن "فيس بوك" أصبح ضمن أهم الأسلحة المؤثرة للقوى الناعمة.

وأيده فى الرأى طة حسين، أحد العاملين بالقطاع السياحى، أن تلال القمامة والنفايات انتشرت فى جميع الشوارع ووصلت لدرجة تثير التقزز، لافتًا إلى أن المواطنين يستغيثوا من الأزمة والمسئولين على رأسهم المحافظ قابعين فى مكاتبهم دون أى تحرك.

وأضاف الخبير السياحى أن مسلسل انهيار الخدمات فى أسوان أصبح المشهد اليومى الذى يعانى منه الأهالى ويتمثل فى انقطاع مياه الشرب المتواصل وانفجار المجارى فى معظم انحاء المدينة، فضلًا عن الطرق الميتة والمواصلات المعدومة، واصفًا اللواء مجدى حجازى بـ"الفاشل فى إدارة المحافظ".

وانتقد صلاح ظافر، الخبير السياحى، المشهد المتردى وما وصلت إليه المحافظة، خاصة إنها المدينة السياحية التاريخية الجميلة والتى حازت على لقب ثانى أجمل مدن الوطنى العربى بعد مدينة أبو ظبى، متسائلًا "العقاد لو عاش وشاف المهزلة والسخرية الحالية فماذا سيكون رده على المحافظ الباريسى؟.

وأوضح محمد إبراهيم، موظف، إنه كان يجب على المحافظ أن يتعامل بوعى مع رسالة أعضاء غرفة السياحة والعمل على معالجة أزمة القمامة، بدلًا من السخرية على موقفها الحالى فى عهده، لافتًا إلى إن أسوان قبلة السياحة والضيافة والجمال وغير مقبول وصفها بأى مسمى لا يليق بحضارتها.

وأعلن هانى يوسف، مؤسس حملة معًا من أجل أسوان، أن انتهاء الأزمة يجب أن يكون عبر إرسال برقيات للرئيس عبد الفتاح السيسى، للمطالبة برحيل المحافظ، خاصة أن الجميع أصابه فقدان الأمل ونفاذ الصبر من حدوث أى تطوير أو عمل ملموس للارتقاء بالمدينة.

جائت الأزمة على خلفية اجتماع اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، مع أعضاء غرفة السياحة، الذين طالبوه بحل مشكلة القمامة، إلا أن مقولة المحافظ الساخرة "يعنى هى كانت باريس"، آثارت غضب المواطنين.

ودعت ايبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، اليوم، الأب متى زين العابدين راعى كنيسة طما للأقباط الكاثوليك ومدير مكتب التعليم المسيحى بسوهاج، والأب ميخائيل رزق الله راعى كنيسة كوم غريب بطما، اللذين توفيا ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل