المحتوى الرئيسى

البرلمان يحارب السوق السوداء لتذاكر القطارات - برلمانى

05/26 22:07

تحاول الحكومة والبرلمان القضاء على السوق السوداء الخاصة بتذاكر القطارات التى عانى منها المصريون فى الأعياد.

طالب النائب محمد كلوب، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات، بضرورة إحكام السيطرة على منافذ بيع تذاكر القطارات خلال فترة العيد.

وتابع عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تذاكر السكة الحديد فى السنوات الماضية كانت تحت سيطرة تجار السوق السوداء، وهو ما كان يتسبب فى وجود أزمات ومشاكل عديدة تصل لحد حرمان المواطنين من السفر إلى ذويهم وقضاء فترة الإجازات معهم.

وأشار "كلوب" إلى ضرورة منع بيع تذاكر القطارات المجمعة وأن يكون نظام شراء تلك التذاكر بالبطاقة الشخصية لمنع التلاعب بما توفره الدولة من خدمات للمواطنين بشكل مدعم، وكوسيلة نقل آمنة ومتميزة.

من جانبه، قال اللواء عماد محروس عضو لجنة النقل والمواصلات، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، إن الحكومة ملتزمة برقابة عملية بيع التذاكر، داخل محطات السكة الحديد، وفرض مزيد من النظام الذى يحول دون وجود سوق سوداء لبيع تذاكر القطارات.

وأضاف نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، إن قرار وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات بغلق كافة المنافذ الخارجية للحجز، وقصر الحجز على شبابيك محطتى القاهرة والجيزة والمحطات الرئيسية لمنع تسرب التذاكر للسوق السوداء التى تنشط خلال الأعياد، خطوة جيدة للقضاء على أزمة السوق السوداء.

وأوضح" محروس"، أن الفكرة التى طرحتها هيئة السكة الحديد بحجز 4 تذاكر لكل راكب كحد أقصى، مع غلق كافة منافذ الحجز الخارجية وقصر الحجز على شبابيك المحطات الرئيسية، جزء من حل الأزمة، وأن تكثيف الرقابة والتفتيش أمام شابيك الحجز لإحكام السيطرة على التذاكر ومنع تسربها للسوق السوداء أمر ننتظر حدوثه على أرض الواقع وليس أمرا مكتوبا على ورق.

فى السياق ذاته، قال خالد عبد العظيم، أمين سر لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إنه يطالب بتكثيف تواجد شرطة النقل والمواصلات داخل المحطات الرئيسية لهيئة السكة الحديد، وتشديد الرقابة على العاملين بالمبيعات بهيئة السكة الحديد لمنع أى تلاعب يقوم به البعض من أجل بيع التذاكر بالسوق السوداء.

Comments

عاجل