المحتوى الرئيسى

تأجيل إعادة محاكمة أحمد دومة في “أحداث مجلس الوزراء” إلى الثلاثاء

05/26 19:58

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي نظر قضية إعادة محاكمة الناشط أحمد دومة إلى جلستي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري فيما عرف إعلاميا بـ “أحداث مجلس الوزراء”، وذلك للاستماع إلى أقوال الشهود ومناقشتهم.

وكانت محكمة النقض ألغت في أكتوبر الماضي الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومة بالسجن المؤبد في القضية وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

وسبق لمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته و عاقبت أحمد دومة بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما وذلك لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران موضوع الاتهام والتي وقعت في ديسمبر 2011 .

وكان مستشارو التحقيق المنتدبون من وزير العدل قد أحالوا 293 متهما في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء إلى محكمة الجنايات.. حيث تضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل