المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. 'جابر' عامل نظافة يعمل يوم الجمعة من أجل 'لقمة العيش'

05/26 11:03

يتصارع جميع العاملين طوال أيام الأسبوع للوصول لنهايته، والحصول على العطلة الأسبوعية، لتفريغ مجهود وإرهاق الأسبوع بأكمله، ويمثل يوم الجمعة موعد الراحة الرسمية لدى المصريين، إلا أن الوضع يختلف لدى بعض العاملين والذين يمر عليهم يوم الجمعة كأى يوم غيره يبحثون فيه عن قوت يومهم.

مع بداية دخول صباح يوم الجمعة، يخيم الهدوء على جميع الشوارع والميداين، ولا تدب الحياة بالشوارع إلا مع اقتراب صلاة الجمعة، ويزداد الهدوء فى نهار مضان، لكن وسط هذا الهدوء يمسك "جابر" أدوات تنظيف الشارع الخاصة به، يمارس من خلاله عمله، والذي كان منهمكا فيه لدرجة تجعله لا يشعر بمن حوله.

بلغ جابر جابر حسن عقده الخامس، وهو عامل نظافة، يفضل النزول لميدان العمل يوم عطلته الجمعة من أجل لقمة العيش، وبحثًا عن زيادة راتبه، والحصول على أجر إضافى يساعده فى المعيشة.

تحت حرارة الشمس الحارقة فى نهار رمضان، يبدأ جابر عمله فى تمام السابعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، وفي بعض الأحيان يستمر عمله للرابعة عصرًا، فى حال غياب أحد زملائه المسؤولين معه عن المنطقة، أو وجود شغل إضافي.

وأوضح جابر، أن مهنته غير مرتبطة ارتباطا كليا بساعات عمل، فالمهم هو استمرار نظافة المكان المسؤول عنه، فليس شرطا أن يستمر فى التنظيف طوال الـ7 ساعات عمل.

"العطش صعب أوى"، كلمات جاءت على لسان جابر، والذى أكد فيها أن العطش في نهار رمضان لا يمكن تحمله، مُعلقًا "ربنا الللي بيقوى على الشغل وبيصبرنا على حر الصيف مع الصيام"، كما أنه يتحايل على حرارة الشمس، من خلال المجيء لساحة العمل قبل موعده بساعات بحيث ينتهى قبل أن تشتد الحرارة، ليستظل فى أى مكان يلتقط فيه أنفاسه بضع دقائق.

تلقت مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، طلبات الترشيح للانتخابات العمالية "المرحلة الثانية" التى تستمر حتى مساء اليوم السبت، وتقدم لها حتى الآن 44 مرشحًا، يمثلون 5 نقابات، للترشيح لانتخابات رئاسة النقابة العمالية وعضويتها.

نظم "بيت الشعر" بالأقصر، بالأمس، أمسية بعنوان "مصر قلب أفريقيا" استضاف فيها الشاعر الدكتور مصطفى رجب، العميد الأسبق لكلية التربية بجامعة سوهاج وأستاذ التربية الإسلامية ورئيس قسم أصول التربية السابق، ...

أحيا النجم راغب علامة، حفل السحور السنوي لجمعية "أهل مصر"، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وعدد من نجوم الفن والإعلام. وحضر الحفل الدكتورة هبة السويدي والنجم خالد النبوي، والفنانة بشرى ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل