المحتوى الرئيسى

بعد 9 حلقات.. 15 خطأ إخراجي فادح في مسلسلات رمضان «نسر الصعيد حصد نصيب الأسد».. فيديو وصور

05/26 00:06

بعد عرض 9 حلقات من مسلسلات دراما رمضان، يبدو أن هذا العام الجميع اتفق في كثرة الأخطاء الإخراجية عن أي موسم سابق، إلا أن مسلسل “نسر الصعيد” حصد نصيب الأسد من الأخطاء هذه المرة نظرًا لاعتماد محمد رمضان على المخرج ياسر سامي، والذي يخوض أولى تجاربه الإخراجية، وكذلك مخرج مسلسل “رحيم” الذذي يظهر على الساحة الإخراجية لأول مرة هذا الموسم.

ويستعرض موقع لقطات أبرز الأخطاء الإخراجية الفادحة في دراما رمضان 2018 بعد عرض 9 حلقات :

1- وقع صناع المسلسل الدرامي “أيوب” في خطأ ساذج للغاية بعدما كانت الفنانة ميرهان حسين أو “رغدة” تتذكر ليلة زفافها على زوجها “أيوب” أو الفنان مصطفى شعبان، وظهر في المشهد بذقن وشارب، بينما تحركت الكاميرا في المشهد نفسه إلى صورة زفافهما المعلقة على الحائط فظهر في الصورة بدون ذقن وشارب.

2- ظهر الفنان القدير يحيي الفخراني وهو يؤدي دوره في العمل الدرامي “بالحجم العائلي” ويقف أعلى تله موجودة امام منزله لكن في هذه اللقطة كان بدون “ذقن”، وبعد نزوله من فوق التله تفاجئت الجماهير بظهوره في المشهد بـ”الذقن”.

مسلسل لدينا أقوال أخرى :

3- الخطأ الذي سقط فيه المخرج محمد علي، فيظهر في أحد مشاهد الفنانة نهى عابدين، والتي تؤدي دور فتاة تُدعى “ياسمين”، كانت قد تعرضت لمحاولة قتل أثناء أحداث المسلسل وخرجت لتطمئن جمهورها ومعجبيها بمقطع فيديو عبر قناتها عبر “يوتيوب”، وأكدت لصديقها المقرب “شادي” الذي يؤدي دوره الفنان أحمد حاتم أنا لفيديو تخطى المليون مشاهدة.

وحين حاول “شادي” مسح مقطع الفيديو من اليوتيوب حتى يتم التستر على خبر نجاة “ياسمين” ظهر على الشاشة أن عدد المشاهدات 25 فقط وليس مليون مشاهدة، ما تسبب في انتقادات لاذعة لصناع العمل.

مسلسل أبو عمر المصري :

4- من المفترض أن أحداث مسلسل “أبو عمر المصري” تدور في أواخر الثمانينات ومطلع التسعينات، في الفترة الذي كان “فخر الدين” مازال طالبًا في كلية الحقوق قبل إلقاء القبض عليه، إلا أن صناع العمل قاموا باستخدم “كاسيت” عليه لاصق مدون عليه “يتضمن خاصية إضافة وحدة الـ يو أس بي”، أي يمكن توصيل الجهاز بـ”اليو أس بي” وهو ما لم يكن قد تم اكتشافه بعد في التسعينات.

5- حيث أخفق ماكيير مسلسل “اختفاء” في صناعة مكياج الفنان محمد ممدوح في أحد مشاهد الحلقة الرابعة من المسلسل، حيث من المفترض أن يظهر الفنان في مرحلة عمرية متقدمة إلا أن المكياج أظهر وجهه مشوهًا تمامًا وليس وجه رجل كبير في السن، ما أحدث ضجة واسعة بين رواد مواقع التواصل معبرين عن استغرابهم من ظهوره بهذا الشكل.

6- كان خطأ غير مقصود هذه المرة، حيث عرض البرومو التشويقي للحلقة الثامنة لقطة يظهر خلالها اجتماع الفنان هيثم أحمد زكي بكافة المساجين المقرر أن يتم ترحيلهم خلال الحلقة الثامنة، وكشفت اللقطة عن قيام هيثم أحمد زكي بتهريب هؤلاء المساجين لتشكيل عصابة جديدة ضد سليم الأنصاري للانتقام منه طوال أحداث المسلسل خلال الحلقات المقبلة، ما تسبب في إثارة غضب الجماهير من الكشف عن أهم نقاط المسلسل بهذه الطريقة.

7- وضمن سياق الحلقة الأولى من المسلسل الذي أحدث ضجة واسعة، ظهرت لقطة أثناء هجوم مسلح على أحد الأكمنة، حيث أطلق المسلحون النيران بالجملة على سيارات الشرطة إلا أن الرصاص الذي إنهال على السيارة لم تتأثر بالخدوش المعروفة.

8- وفي الحلقة الأولى من مسلسل الرحلة بطولة باسل الخياط، ظهر الممثل الشاب خلال أحد المشاهد وهو يتقمص دور سيدة تبيع الخضراوات في أحد المناطق الشعبية، بينما تغافل مخرج المسلسل على حلق ذقن وشارب الفنان باسل الخياط، كما ظهر في مشهد التخفي وهو يرتدي نظارة شمسية سوداء وحجاب، ما دفع رواد مواقع التواصل يسخرون من المسلسل والفنان باسل الخياط معًا.

9- كما وظهر الفنان باسل الخياط في المشهد بإطلالة غريبة للغاية في أحداث الحلقة الـ6، حيث ارتدى ملابس سيدة بالكامل، وقام بوضع “باروكة” لشعر سيدة وتحدث لزوجته وكأنه امرأة بافعل وطالبها بأن تُحدثه وكأنه صديقتها المقربة “إنجي”، وأن عليها الاستماع لنصائحه التي سيعطيها أياها وهو يقوم بشخصية “إنجي” صديقتها حتى تتحسن علاقتهما الزوجية، كما غفل أيضًا عن إزالة شاربة وذقنة.

10- حيث انتهت الحلقة الثانية من المسلسل، بمشهد يجمع “زين القناوي” أو الفنان محمد رمضان بصديقه وهما يتشاركان في الجري السريع أعلى كورنيش النيل في قنا، وكان يظهر في الخلفية سيارات تسير على الجانبين بشكل طبيعي، بينما تفاجئ متابعي المسلسل في بداية الحلقة الثالثة، بوجود صف من الجماهير من سكان محافظة قنا، وهم يتابعون تصوير مشهد قفز الفنان محمد رمضان إلى مياه النيل لإنقاذ أحد المواطنين الذي تعرض للغرق في النيل.

11- كما وتغافل صناع مسلسل “نسر الصعيد” على ظهور الحسنات في وجه الفنان محمد رمضان على مدار الحلقة الواحدة بنفس الشكل، ففي بعض المشاهد تظهر كبيرة وأخرى تختلف في حجمها.

12- وظهر أيضًا الطفل الذي يؤدي شخصية “زين” أو الفنان محمد رمضان في طفولته والتي تتزامن مع عام 1998 ضمن أحداث المسلسل، لكن الطفل كان يلعب بكرة القدم التي تم استخدامها في بطولة كأس أمم أفريقيا 2008، والتي أقيمت في غانا وحسمها المنتخب المصري لصالحه.

13- ظهرت الفنانة الجميلة امينة خليل، خلال أولى حلقات مسلسلها الجديد “ليالي أوجيني” وهي ترتدي فستان غريب تسبب في ظهور حمالة الصدر الخاصة بها ما أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كما تعرضت أمينة خليل للانتقادات اللاذعة من النقاد ومتابعي العمل الدرامي.

14- وظهر الفنان ياسر جلال وهو يقفز من أعلى منزل إلى شرفة المنزل الموجود أمامه بطريقة كوميدية، حيث لم يتم إخراج المشهد بشكل جيد فظهر وكأنه سيسقط على الأرض بسبب بعد جسده بشكل كبير عن المنزل الموجود أمامه، إلا أن اللقطة التالية ظهر وكأن أحد أخذ بيده ورفعه ليصل لشرفة المنزل.

15- كما أن الحلقة الأولى شهدت خطأ غريب، تمثلت في لحظة ظهور “رحيم” أثناء أحداث ثورة يناير داخل ميدان التحرير، حينما يتم إلقاء عبوات الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين بينما يترامى الثوار أرضًا فيما يسر “رحيم” بشكل طبيعي وبدون أي تأثر من الغاز.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل