المحتوى الرئيسى

'عوالم خفية' في أروقة القضاء.. وشقيقة السندريلا: 'هاخد حقها'

05/25 14:42

حالة من الجدل أثارتها السيدة جنجاه عبدالمنعم، شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، بعد أن وجهت اتهاما لفريق عمل مسلسل "عوالم خفية"، بتناول قصة شقيقتها في أحداث المسلسل دون استئذان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على قناة "دريم"، مبينًة أن مقتل شخصية "مريم رياض" في المسلسل بعد إلقائها من عمارة ودور عالٍ، يتوافق تماما مع الطريقة التي قُتلت بها سعاد حسني، إضافة إلى أن اسم المسلسل يتشابه مع اسم كتابها الذي تناول قصة حياة الفنانة الراحلة وضم أسباب قتلها، وكان يحمل اسم "سر الجريمة الخفية".

وعن اتهامها لفريق عمل مسلسل عوالم خفية بتناول قصة شقيقتها، نفى أمين جمال مؤلف مسلسل "عوالم خفية" حديث السيدة جنجاه حول تسمية المسلسل من اسم كتابها "سر الجريمة الخفية"، قائلًا: "والله أول مرة أعرف أنها ألفت كتاب".

وكشف أمين جمال لـ"الدستور" أن السبب الذي دفع شقيقة الفنانة سعاد حسني للاعتقاد أن مسلسل عوالم خفية يتناول قصة السيندريلا، هو المشهد الأول في المسلسل الذي تقع قيه فتاة من مبنى مرتفع، لذلك ظنت أن هذا المسلسل يحاكي قصة وفاة الفنانة.

وأكد المؤلف أمين جمال أن مسلسل عوالم خفية لا يمت بصلة لقصة حياة الفنانة سعاد حسني، معللًا ذلك من خلال بعض المشاهد المتواجدة في المسلسل التي تحكي عن زواج الفتاة من وزير، وستنجب طفلا، وهذا الأمر لم يحدث مع السندريلا، مضيفًا أنه سيكون هناك العديد من المفاجآت التي ستظهر في المسلسل خلال الحلقات القادمة.

وتابع مؤلف مسلسل عوالم خفية أن السندريلا قيمة فنية عظيمة وأنه يقدر فنها، مضيفا: "السندريلا فنانة عظيمة وأنا أعشق أعمالها"، مطالبًا السيدة جنجاه بمتابعة المسلسل لتتأكد أنه ليس هناك أي تشابه بين المسلسل وقصة حياة الفنانة سعاد حسني.

وفي السياق ذاته قالت السيدة جنجاه شقيقة السندريلا، إن الأحداث التي تناولتها الحلقات الأولى من مسلسل عوالم خفية، والتي تدور حول قصة فنانة انتحرت من مبنى مرتفع، حيث قيل إنها واقعة انتحار وإنها كانت تتعرض لاكتئاب شديد، ثم يأتي صحفي ليجد مذكراتها ويبحث عن حقيقة موتها، ليثبت أنها تم قتلها لأنها كانت تكتب مذاكرتها، هي نفسها قصة حياة الفنانة سعاد حسني.

وأضافت السيدة جنجاه أنها تتابع المسلسل وكلفت المحامي الخاص لها بمتابعة أحداث المسلسل، للتأكد مما إذا كان هناك تطابق لقصة الفنانة سعاد حسنى من خلال الكتاب الذي ألفته شقيقها "سر الجريمة الخفية" أم أنه تشابه في الأحداث، مؤكدة أنها في حالة التأكد من اقتباس بعض الأحداث من كتابها، سيقوم محاميها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابعت: "الجمهور من أول حلقة قال إن هذه قصة سعاد حسني، ولكن أنا بتابع علشان أتأكد قبل ما أتخذ أي إجراء قانوني بشأن المسلسل".

ويؤكد طارق الشناوي الناقد الفني أن مسلسل "عوالم خفية"، ليس له أية صلة من قريب أو من بعيد بقصة حياة الفنانة سعاد حسني، ولكنه تشابه في الأحداث، وهو ما يسمى بـ"الشيوع"، أن تتكرر وتنطبق الوقائع أو الأحداث في أكثر من عمل، مما يجعل هناك حالة من التشابه مع اختلاف التفاصيل.

وأضاف أن بعض الأحداث أو الوقائع ليست مقتصرة على أحد، ففي حالة حدوث واقعة سقوط الفتاة من مبني مرتفع ليس شرطا أن يكون محاكاة لمقتل السندريلا، خاصة أن هذه الوقائع تتكرر.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل